تفاصيل سقوط لصوص التنقيب عن الآثار بالمحافظات‎ (صور)

الخميس، 18 مايو 2017 12:59 م
تفاصيل سقوط لصوص التنقيب عن الآثار بالمحافظات‎ (صور)
المتهم
دينا الحسيني

تمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة  السياحة والآثار برئاسة اللواء أشرف عز العرب من ضبط عده قضايا في عدد من محافظات الجمهورية في مجال حيازة الآثار والحفر والتنقيب عنها.
 
ففي محافظة المنيا- تم ضبط المدعو اسخرون عيد ملك حنا ٤٨ عامًا صاحب ورشة رخام ومقيم قرية دير أبو حنس ملوي المنيا، إثر ورود معلومات لوحده مباحث سياحة وآثار المنيا بحيازته لقطع آثرية بقصد الاتجار فيها حيث تم ضبطه وبحوزته عدد ٣٣ قطعة آثرية بها عدد تمثال من البازلت الأسود لآدمي طوله حوالي ٢٠سم وعدد ٣مسرجه من الفخار عليها زخارف نباتيه مختلفه الاشكال وعدد من التمائم، وكذا مفتاح برونز وخاتم من البرونز وحلق من البرونز وجزء علوي لتمثال من الفخار لسيده ترتدي تاج بارتفاع ١٠سم وبمواجهة المتهم، بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها.
 
وفي محافظة الجيزة- تم ضبط المدعو أبو الحديد عبد الفتاح محمد مندور ٥٥ عامًا، عامل بالاوقاف ومقيم أوسيم الجيزة أثناء قيامه بالحفر خلسة بمنزله للتنقيب عن الآثار والعثور على حفره بابعاد ٢ونصف ٣متر وبعمق ٩متر.
 
وفي محافظة الأقصر- تم ضبط المدعو محمد بدر الدين السماني ٢٦سنه عاطل ومقيم حارة العيساوية إسنا الأقصر أثناء قيامه بالحفر خلسة بمسكنه بغرض التنقيب عن الآثار والعثور على خفرة بقطر متر ونصف وبعمق 10 أمتار.
 
وفي محافظة بني سويف- تم ضبط المدعو محمد إبراهيم محمد عمار، ٣٠ عامًا، سائق، ومقيم الفشن بني سويف أثناء قيامه بالحفر بمنزله بغرض التنقيب عن الآثار والعثور على حفرة بقطر متر ونصف وعمق ٥ أمتار.
 
بمواجهة المتهمين جمعيا اعترفوا بقيامهم بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار، تم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر ووجة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للتأمين والحراسات تقنين الإجراءت والعرض على النيابة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق