وزير الزراعة يبحث مع سفير هولندا بالقاهرة سبل التعاون الزراعي بين البلدين

الخميس، 18 مايو 2017 10:28 ص
وزير الزراعة يبحث مع سفير هولندا بالقاهرة سبل التعاون الزراعي بين البلدين
وزير الزراعة مع سفير هولندا
شيماء حمدى

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"لاورانس فيستهوف" سفير المملكة الهولندية بالقاهرة، سبل التعاون في قطاع الزراعة، والمجالات المتعلقة بين البلدين.
 
 
وأكد البنا خلال لقائهما بديوان عام وزارة الزراعة، على أهمية الشراكة المصرية مع هولندا وفرنسا وإيطاليا في مجال الزراعة، وخاصة التعاون مع هولندا في مجال الصوب الزراعية، نظرا ًلتفوق الجانب الهولندي في هذا المجال، ومع إطلاق المشروع القومي لأنشاء 100 ألف صوبة زراعية بمصر.
 
 
وأشار وزير الزراعة الى أن هناك أولويات لوزارة الزراعة خلال الفترة الحالية، وعدد من المشروعات الزراعية التي يمكن التعاون من خالها، حيث تركز في الأساس على الانتاج المحلي للتقاوي، فضلًا عن التغيرات المناخية وتأثيراتها على الانتاج الزراعي والحيواني، واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل تتحمل التقلبات المناخية، وغير شرهة في استخدام المياه، وأيضًا تعطي إنتاجية عالية، وجودة فائقة.
 
 
وأوضح الوزير ان ضمن تلك الاهتمامات أيضًا ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، واستغلال كل قطرة مياه الاستغلال الأمثل، من خلال تغيير نظم الري في الدلتا، وإدخال نظم تكنولوجية حديثة.
 
 
وأكد البنا على أهمية ان يشمل التعاون بين البلدين، زيادة التبادل التجاري للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين، لافتًا الى ان مصر استطاعت مؤخرًا فتح أسواق جديدة لها في الخارج، حيث زادت نسبة صادرات الحاصلات الزراعية مقارنة بالعام الماضي.
وأشاد وزير الزراعة بالنظام التعاوني الزراعي في هولندا، لافتًا الى انها تعد من التجارب والنماذج الجيدة والناجحة والتي سيتم الاستفادة منها وبحث امكانية تطبيقها في مصر.
 
 
واتفق الجانبان على ان يتم عقد لقاء بين الخبراء الزراعيين من الجانبين، لاعداد ورقة عمل خاصة بمشروعات التعاون الزراعي والحيواني بين البلدين، والاتفاق على تنفيذها.
 
 
 
 
وزير الزراعة مع سفير هولندا
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة