في أول يوم لحملة استرداد أرض الدولة..

مجلس مدينة العريش يسترد 58 قطعة من أراضى الدولة (صور )

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:40 م
مجلس مدينة العريش يسترد 58 قطعة من أراضى الدولة  (صور )
جانب من الحملة
شمال سيناء – محمد الحر

شن مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، حملة موسعة لتنفيذ إزالات لإشغالات واعتداءات قام بها مواطنون على أراضي مخصصة للدولة بمناطق مختلفة من أحياء مدينة العريش.


ترأس الحملة في يومها الأول المحاسب أسامة الغندور، رئيس مجلس مدينة العريش، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وقوات الأمن وبمرافقة معدات مجلس مدينة العريش وتحت إشراف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.


وقال فيصل أبو هاشم، مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، إن إجمالي قطع الأراضي التي تم استردادها من المتعدين عليها خلال اليوم الأول للحملة بلغ 58 قطعة أرض متفاوتة المساحات، فيما بلغت مساحتها الإجمالية قرابة 7200 م2 .


وأشار أبو هاشم إلى أن قطع الأراضي التي تم استردادها مثبت عليها لافتات تشير إلى أنها أراضي ملك الدولة بمناطق حي الريسة بمدخل مدينة العريش الشرقي ومنطقة شاليهات السعد على الطريق الساحلي بمدينة العريش.


وحسب مدير المركز الإعلامي لمجلس مدينة العريش أن غالبية القطع كانت خالية من البناء باستثناء 3 قطع كان بداخل إنشاءات سكنية عبارة عن غرفة وحمام وغرفتين وحمام بدون أسقف.


وأكد مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، أنه القطع المستوردة سيتم ضمها للأراضي المخصصة للمنفعة العامة، حسب قرارات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، مشيرا إلى تواصل الحملات خلال يومي الخميس والجمعة على بقية مناطق مدينة العريش.


فيما أكد عدلي اليماني، رئيس مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، أنه لا يوجد في مدينة نخل أي تعدي على أملاك الدولة من أراضي أو بنايات أو خلافه ولا يوجد قرارات إزالة لم يتم تنفيها ويتم إجهاض أي تعدي على أي قطعة أرض في حينه.

وفي مدينة بئر العبد غرب سيناء، أكد مصدر مسئول رفض ذكر اسمه، أنه توجد قطعة أرض واحدة فقط من أملاك الدولة بمساحة 100*100 م2 مبني بداخلها منزل يعود لمواطن يدعى محمود مرسي في منطقة حي الغزلان وتم تحرير محضر ضد المواطن المتعدي استعدادا لإزالة المبنى واستعادة قطعة الأرض غدا الخميس.

1
 
 
3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

 

واقرأ أيضا:

من يوقف نزيف الفساد بالمجمعات الاستهلاكية؟ ( تقرير)
 

محافظ أسوان ومدير الأمن يقودان أكبر حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق