مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة يصدر توصياته حول الحوار الاجتماعي اليوم

الخميس، 18 مايو 2017 03:03 ص
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة يصدر توصياته حول الحوار الاجتماعي اليوم
بيتر فان غوي - مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
كتب - محمود عثمان

تختم منظمة العمل الدولية بالقاهرة مؤتمرها السنوى، اليوم الخميس، والذى يعقد بعنوان "نحو بناء استراتيجية وطنية للحوار الاجتماعي" بحضور وزير القوى العاملة، حيث كانت الجلسة الأولى بالأمس قد شهدت حضور بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومحمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان والأمين العام لاتحاد عمال مصر، وعدد من أعضاء النقابات المستقلة وأطراف العمل الثلاثة.

ويتناول المؤتمر أهم التجارب الدولية الناجحة لمؤسسات الحوار الاجتماعي، وكذلك آلياته المختلفة، والتي يمكن الاستفادة منها في تطوير المؤسسات القائمة على الحوار الاجتماعي، لضمان فعاليتها واستدامتها ودعم بيئة عمل مواتية تهدف إلى تعزيز التنافسية وزيادة الإنتاجية.

ويعد هذا ثالث مؤتمر في سلسلة أنشطة الحوار الاجتماعي للمشروع"؛ والذى يهدف في جزء منه إلى تعزيز بيئة عمل مواتية للحوار الاجتماعي في القطاعات الصناعية المستهدفة، بمشاركة ممثلين عن الحكومة المصرية ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال ولفيف من ممثلي مؤسسات الإعلام.

ويهدف إلى الخروج بعدد من التوصيات الخاصة بتفعيل استراتيجية وطنية للحوار الاجتماعي في مصر واقتراح سياسات فاعلة، بهدف إدماجها ضمن جدول أعمال الشركاء الاجتماعيين. 

 

موضوعات متعلقة 

العمل الدولية: الحوار المجتمعي لن ينجح إلا بالمساواة بين أطراف العمال الثلاثة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق