التعليم تنتهي من طباعة امتحانات الدبلومات الفنية

الأربعاء، 17 مايو 2017 08:34 م
التعليم تنتهي من طباعة امتحانات الدبلومات الفنية
وزارة التربية والتعليم
كتبت-ريم محمود

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من جميع الاستعدادت الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، المقرر عقدها السبت المقبل الموافق 20 مايو.
 
قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن كل شيء يمضي في طريقه تجاه امتحانات الدبلومات الفنية، بشكل سليم، مشيراً إلى أن أرقام الجلوس تم توزيعها على جميع مدارس جمهورية مصر العربية في أول شهر مايو، مؤكدا أن الامتحانات قد تم طباعتها وتوزيعها على المديريات.
 
وأكد «الجيوشي» أن عدد المفصولين من التعليم الفني تعدى آلاف الطلاب، وأعطت لهم الوزارة فرصة لأداء الامتحانات عن طريق تحويلهم إلى نظام العمال، ومن ثم يمكنهم أداء الامتحان كفرصة أخيرة لهم طبقا لقرار صدر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في الأيام الماضية.
 
وأشار «الجيوشي» في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم تغيير وتجديد دماء كنترولات الدبلومات الفنية لهذا العام بنسبة 30%، مشيرا إلى أن جميع التعليمات الخاصة بكنترولات وتصحيح الأوراق وغيرها من سير العملية الامتحانية، قد تم توزيعها رسميا على الجميع لاتباعها، وعن فكرة تطبيق دمج ورقتي الإجابة مع الأسئلة، والمعروف إعلاميا بنظام البوكليت في امتحانات الدبلومات الفنية، قال «الجيوشي» من الممكن تطبيقها في حالة نجاحها نجاح كلي خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة.
 
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات يخوضها 600 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، كما تم توفير كافة الخامات والمستلزمات المتعلقة بأداء الطلاب امتحاناتهم العملى في مختلف اللجان البالغ عددها 2400 لجنة تقريبا على مستوى الجمهورية.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق