ترامب في مأزق.. دعوات ديمقراطية لإقالته وتأسيس حركة سياسية ضده

الأربعاء، 17 مايو 2017 07:03 م
ترامب في مأزق.. دعوات ديمقراطية لإقالته وتأسيس حركة سياسية ضده
دونالد ترامب
كتب - أحمد جودة

تعالت حدة الأصوات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وظهرت مطالبات بعزله من منصبه بعد تقلده الحكم لأكثر من 100 يوم، وذلك بعد تصاعد الشكاوى بعدم الإيفاء بوعوده، وإدخال الولايات المتحدة في صراعات دولية تكبد الاقتصاد الأمريكي خسائر فادحة.

مطالبات في الكونجرس لإقالته

وطالب عضو بالكونجرس الأمريكي «آل جرين»، اليوم الأربعاء، بعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، بدعوى عرقلته سير العدالة، وذلك لإقالته رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، الذي كان يجري تحقيقا في اتصالات مزعومة بين حملة ترامب وروسيا خلال الانتخابات الأمريكية في 2016، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

هيلاري كلينتون تعود مجددا بحركة سياسية

وتستعد هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، للعودة إلى الساحة السياسية من جديد، ولكن هذه المرة بتشكيل حركة أو منظمة على غرار حركة «إلى الأمام» لزعيمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك لمقاومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبحسب ما أعلنته علي صفحتها الشخصية «تويتر» فإن المنظمة الجديدة تحمل رسالة، « ننطلق  إلى الأمام معا + من أجل تشجيع الناس على المشاركة والتنظيم وحتى الترشح، في الانتخابات».

ودونت  كلينتون سلسلة من التغريدات على صفحتها، تثمن عمل المنظمات التي تحارب التمييز أو تدعم الحزب الديمقراطي في الانتخابات النصفية التي ستجرى العام المقبل، ومن بين هذه المجموعات «غير قابل للانقسام»، المكونة من مجموعة من أعضاء الكونجرس السابقين، و«لون التغيير» التي تدافع عن القيام بإصلاحات قانونية في شروط التصويت بالانتخابات من أجل إنهاء التمييز ضد الأميركيين السود.

مظاهرات سابقة ضد ترامب في نيويورك

مظاهرات احتجاجية ضد ترامب

وبدأت سلسلة من التظاهرات الاحتجاجية ضد الرئيس الأمريكي منذ تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، وحتى وقت قريب، وذلك للمطالبة بالتصدي لمشاريع الرئيس الجديد، وأفكاره التي يطغى عليها التمييز والكراهية.

جانب من الوقفات الاحتجاجية ضد ترامب

كما شهدت مدن أمريكية فبراير الماضي، احتجاجات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتعالت حدة الأصوات والهتافات الامتناع عن الذهاب للعمل والمدارس ضمن إضراب عام، نظمته جماعة «سترايك فور ديموكراسي» (إضراب من أجل الديمقراطية) وهي إحدى الجماعات المنظمة لما تطلق عليه اسم الإضراب العام، بحسب ما جاء علي موقع «روسيا اليوم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة