عاجل.. إخلاء سبيل المتهمين باعتراض تنفيذ الإزالة لمبنى خدمي في كنيسة الزاوية

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:47 م
عاجل.. إخلاء سبيل المتهمين باعتراض تنفيذ الإزالة لمبنى خدمي في كنيسة الزاوية
محكمة - أرشيفية
ماريان ناجى

قال المحامى أمير نصيف، إنه تم إخلاء سبيل المتهمين باعتراض تنفيذ الإزالة لمبنى خدمي بكنيسة العذراء مريم بالزاوية الحمراء، وهم شهدي زهير 55 سنة وخميس فوزي 44 سنة من قسم الزاوية الحمراء، وذلك من خلال قرار النيابة بإخلاء سبيل من ديوان القسم، ونحن نثق في القضاء المصري والنيابة العامة لأنها سلطة محايدة.

وأضاف نصيف، في تصريحات خاصة، تم عرضهما على نيابة الزاوية الجزئية في صباح اليوم، لمباشرة التحقيقات وتم مباشرة التحقيقات بالفعل، وصدر القرار بإخلاء السبيل من قسم الزاوية الحمراء، وكان معي كلا من المحاميان جريس جبرة وإبراهيم نعيم والأستاذ خالد صبري، خالد فضل وخالد صلاح وهم هيئة الدفاع عن المتهمين.

كان تجمهر أمس عشرات من المواطنين حول مبنى خدمات كنيسة العذراء مريم بالقصيرين بالزاوية الحمراء، الذي حاولت محافظة القاهرة هدمه بناءً على قرار إزالة صادر ضده، حيث يحتوي هذا المبنى على مركز للعلاج الطبيعي يسمى مركز أم النور يخدم المسلمين والمسيحيين.

وأثناء التجمهر ألقت قوات من الشرطة تابعة لقسم الزاوية الحمراء القبض على اثنين من المتواجدين أمام المبنى، وحررت ضدهما محضرا حمل رقم  1638 سنة 2017 إداري الزاوية الحمراء، اتهمتهما فيه بالتسبب في التجمهر واعتراض تنفيذ الإزالة والتجمهر.

 

اقرأ أيضا:

القصة الكاملة لأزمة مبنى خدمات كنيسة العذراء بالزاوية الحمراء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق