ترامب عن تسريب محادثاته: «أنا رئيس ومن حقي أعمل اللي أنا عاوزه»

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:10 م
ترامب عن تسريب محادثاته: «أنا رئيس ومن حقي أعمل اللي أنا عاوزه»
ترامب
كتب - محمد الشرقاوي

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن حقه المطلق في تبادل المعلومات مع روسيا، في أعقاب جدل أثير بشأن مواد سرية.

 

وكتب ترامب في حسابه على موقع تويتر قائلا إنه تبادل حقائق متعلقة بالإرهاب وسلامة الطيران، رغبة منه في أن تفعل روسيا المزيد ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» إن ترامب نقل معلومات سرية بشأن خطة تتعلق بالتنظيم، واستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الطائرات.

وفق تقرير لـ «CNN» قال مستشار الأمن القومي إتش آر ماكمستر في لقاء مع الصحفيين في البيت الأبيض إن فرضية هذا المقال خاطئة، وهي أن الرئيس اشترك في محادثة غير لائقة أو أدت إلى خرق في الأمن القومي.

وأجاب ماكمستر عن المخاوف من أن ترامب عرض العلاقات الاستخباراتية الأمريكية للخطر عن طريق مشاركة معلومات قدمها حليف مع روسيا، «لست قلقا على الإطلاق، كانت المحادثة لائقة تمامًا»، موضحًا أن ترامب لم يكن مطلعا على مصدر المعلومات التي تبادلها مع لافروف.

ورفض البيت الأبيض التعليق على تقارير إعلامية تشير إلى أن إسرائيل هي مصدر المعلومات الحساسة التي شاركها ترامب مع لافروف.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض إنه لن يعلق على الأمر.

وكان ترامب قال في تغريدة الثلاثاء، «أريد، باعتباري رئيسا، إشراك روسيا، في اجتماع مفتوح مقرر موعده من قبل، ولدي الحق المطلق لفعل ذلك، في الحقائق المتعلقة بالإرهاب وسلامة خطوط الطيران».

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كشف في حديثه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والسفير الروسي، سيرغي كيسلياك، في مكتبه بالبيت الأبيض عن تفاصيل قد تفضي إلى الكشف عن مصدر بعض المعلومات.

وكان مصدر المعلومات التي كُشف عنها حليفا للولايات المتحدة، وهي معلومات تعد حساسة جدا بحيث لا يمكن تبادلها مع حلفاء أمريكا الآخرين، وكشف أشخاص آخرون كانوا موجودين في الاجتماع الخطأ وسارعوا من أجل احتواء الضرر إلى إبلاغ وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية، ووكالة الأمن القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق