خطوة بخطوة.. كيفية تحديث بيانات بطاقتك التموينية إلكترونيا

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:45 م
خطوة بخطوة.. كيفية تحديث بيانات بطاقتك التموينية إلكترونيا
البطاقة التموينية
كتب - محمد محسوب

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارتي الاتصالات الإنتاج الحربي عملية تحديث بيانات المواطنين المقيدين ببطاقات التموين سواء ورقيا أو إلكترونيا عن طريق موقع www.tamwin.com.eg وهو الموقع الرسمي لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد حيث أنه من المقرر أن يستمر التحديث حتي 30 يونيو المقبل.
 
وتنشر « صوت الأمة »، الخطوات التي من المقرر أن يتبعها المواطن لتحديث بياناته إلكترونيا عبر الموقع حيث تقتصر استكمال البيانات على من يطبع لهم عبارة «من فضلك حدث بياناتك» على فاتورة استلام السلع التموينية ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك.

ويمكن إتباع الخطوات التالية لتسجيل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى: 
 
 
• يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالي.
 
• يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية أن صاحب البطاقة هو من يقوم بالتحديث ثم الضغط على كلمة حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك أليا إلى أحد صفحات الاستكمال لتجد صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آليا على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

وفى حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة .
 
• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء فى تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.
 
وفي حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.
 
وفى حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليا إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.
 
 ثم يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الالكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية تحديث البيانات.

في حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة:

 
• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول وبرقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة.
 
• ثم يتم الضغط على أضف مستفيد أخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة وإذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة إحذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.
 
• بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على أضف ملفات واختيار الملفات التي تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) وفي حالة إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.
 
• وبعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وإرفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من إضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لإنهاء عملية تحديث البيانات مع العلم انه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفى هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال 19959.
 
جدير بالذكر أن التحديث الورقي يتم عن طريق أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التمويني وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية وحال ظهور عبارة « تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التموينى أو من مكتب البريد ويقوم بملئها وإستيفاء البيانات المطلوبة يقوم المواطن بتسليم هذه المرفقات إلى مكتب البريد ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات.
 
موضوعات متعلقة 
 

 

تعليقات (1)
لية تسقط الافراد من البطاقة
بواسطة: ابو جمال
بتاريخ: الإثنين، 04 يونيو 2018 12:11 م

فى الاونة الاخيرة ظهرت بكثافة اسقاط عدد كبير من البطاقات التموينية عشوائيا لمصلحة من واشمعنا الفقبر

اضف تعليق


الأكثر قراءة