وزير التعليم العالى لـ ON E: إنشاء مدينة علوم بالعاصمة الإدارية تشمل جامعات كندية وأمريكية وإنجليزية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:43 ص
وزير التعليم العالى لـ ON E: إنشاء مدينة علوم بالعاصمة الإدارية تشمل جامعات كندية وأمريكية وإنجليزية
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن هناك مشروع فى طريقه إلى التوقيع يتابعه الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكل يومى، وهو إنشاء مدينة علوم فى العاصمة الإدارية الجديدة، يشمل جامعات كندية وإنجليزية وأمريكية وسويدية.
 
وأشار الوزير، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، إلى أنه تم تخطيط المكان المخصص للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم الاتفاق المبدئى مع بعض الجامعات، وهناك بدأت البناء بالفعل بالعاصمة، موضحا أن المصروفات بتلك الجامعات ستكون بالعملة المحلية، وسيفيد كل المصريين الذين يرسلون أبنائهم للتعليم فى الخارج، لأن الشهادة ستكون من تلك الجامعات الأجنبية.
 
وأوضح وزير التعليم العالى، أن الجامعات الأجنبية التى ستنشأ فى العاصمة الإدارية الجديدة ستتواجد فى العاصمة الإدارية خلال العامين المقبلين.
 
وأشار الوزير إلى أن الجامعة الأمريكية عمرها فى مصر 100 عام، ويوجد ممثل لوزارة التعليم العالى داخل تلك الجامعة، ولن تستطيع تعيين أحد باخلها إلا بالرجوع لوزارة التعليم العالى، لكن نوذج الجامعة الأمريكية خاص باتفاقيات لا تخضع لسيطرة وزارة التعليم العالى عليها.
 
وأشار إلى مشكلة ارتفاع المصروفات فى الجامعة بسبب تغيير سعر الصرف فى الفترة السابقة، ولكنه تدخل مع الأهالى الذين يقاضون الجامعة الأمريكية، وتوصل إلى حلول وسطية مع رئيس الجامعة الأمريكية بشكل مرضى لمعظم الحالات التى تقدمت بقضايا ضدها، مردفا: "محدش فى ولادنا هيخرج من الجامعة الأمريكية، وهيتحاسبوا بالمصرى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة