ماذا بينك وبين ربك يا زيدان (انفوجراف)

الإثنين، 15 مايو 2017 04:37 م
ماذا بينك وبين ربك يا زيدان (انفوجراف)
زيدان
كتنب عبد العزيز طارق

تولى  الفرنسى زين الدين زيدان تدريب فريق ريال مدريد رسمياً في  4 يناير عام 2016 بعد  إقالة الاسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني السابق للفريق ، وبدأت أولى مبارياته بعد خمسة أيام من تولى مهمة تدريب الفريق  ضد فريق ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني ، وانتهت المباراة بفوز الريال بخمسة أهداف دون رد.أما عن الكلاسيكو الأول لزيدان مع برشلونة ، واستطاع اجتياز الاختبار بنجاح،حيث قاد الريال إلى تحقيق انتصار بهدفين لهدف.

تمكن المدرب الفرنسي في الموسم الأول له مع الفريق، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز الصعب الذى حققه مع ريال مدريد على غريمه أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح (5-3) بعدما انتهت المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكلل منهما . ليصبح أول من يحصل على دوري ابطال اوروبا كلاعب ومساعد مدرب ومدرب ،كما حصل على كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة ، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

قاد زيدان الريال فى 84 مباراة في جميع المسابقات، فاز فى 62 ، تعادل فى 15 ، خسر في 7 ووصل للمباريات النهائية  3 مرات فاز فيهم.

في الموسم الحالي يقدم زيدان ولاعبيه أداءً رائعاً في جميع المسابقات، حيث يحتل المركز الثاني بالدوري الإسباني برصيد 87 نقطة نفس رصيد برشلونة بفارق المواجهات المباشرة، كما استطاع الوصول للفريق لنهائى دورى ابطال أوروبا بعد الفوز الكبير الذى حققه على أتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين بجموع مباراتى الذهاب و الإياب، بحيث يلاقى نظيره يوفنتوس الايطالى فى المباراة النهائية  للبطولة والمقرر اقامتها على ملعب كارديف بويلز فى 3 يونيو المقبل.

انفو 3 copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق