أزمة عبدالله رشدي تصل البرلمان..بعد تجميد عضويته في مستقبل وطن

الإثنين، 15 مايو 2017 12:51 م
أزمة عبدالله رشدي تصل البرلمان..بعد تجميد عضويته في مستقبل وطن
عبدالله رشدي
عنتر عبداللطيف

أكثر من طلب احاطة وسؤال توجه بهم نواب تحت قبة البرلمان، إلى مسؤولين بسبب أزمة الشيخ عبدالله رشدي أمام مسجد السيدة نفيسة، وتصريحاته بشأن الأقباط من قبيل النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، التي تقدمت بسؤال إلى الدكتورعلي عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وكذلك مشيخة الأزهر، لمعرفة موقفهم من الشيخ عبد الله رشدي، بعد إسهامه الجاد في إحداث فتن داخل البلاد حسب قولها
 
وقالت النائبة: إن الوزارة تحركت سريعا تجاه الشيخ سالم عبد الجليل، على خلفية تصريحاته بأحد البرامج التى شن فيها هجوم غير مبرر على العقيدة المسيحية، ويجب أن تأخذ موقف صارم ضد الشيخ عبد الله رشدي، ووضع تشريع قانون يجرم مثل تلك التصرفات.
 
 وأضافت النائبة: «أن انتماءات الشيخ عبد الله رشدي، غريبة ولماذا يتجاوز في عقيدة الأقباط، موضحة إن مثل تلك التصرفات من شأنها وأهدافها إحداث فرقة بين في وحدة الصف بين المواطنين المصريين داخل الوطن الواحد، الذي اعتادنا فيه على  أننا نسيج واحد ولا تفرقة بيننا».
 
يذكر أن النائب محمد أبوحامد عضو مجلس النواب، كان تقدم أيضًا بطلب إحاطه إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووزير الأوقاف؛ للمطالبة بمنع الشيخ عبدالله رشدي الباحث الأزهري، من اعتلاء منابر المساجد بعد التصريحات التي أدلى بها وتحض على إثارة الفتن والكراهية ضد الأقباط.

وقال أبوحامد، في تصريحات صحفية، أن «رشدي»، يتم التحقيق معه ، ومع هذا لا يجب أن يتوقف الأمر على وقفه عن العمل، بل يجب منعه من الصعود للمنابر للخطبة، وذلك على وحدة الوطن.

كما أعلن حزب مستقبل وطن، تجميد عضوية الشيخ عبد الله رشدي بالحزب، بعد تصريحاته المؤيدة للشيخ سالم عبد الجليل.

وقال الحزب، فى بيان له،«إنه طبقا لما تطرق إليه المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، في الندوة الخاصة بفعاليات معسكر مستقبل وطن السادس، تقرر تجميد عضوية رشدي بالحزب، نظرًا لما أدلى به من تصريحات أساءت لنفسه ولشخصه قبل أن تسئ للحزب».

وأكد الحزب، أنه لن يتهاون مع أي فرد خرج عن سياق رؤية ورسالة الحزب السياسية والاجتماعية.

 الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، كانت اعلنت إيقاف الشيخ عبدالله رشدي عن الخطابة، بسبب تغيبه الدائم عن عمله بمسجد السيدة نفيسة.

اقرأ أيضا

تجميد عضوية عبدالله رشدي من حزب مستقبل وطن

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق