سكرتير محافظ الأقصر يشارك في حملة «انهض ببلدك» لمحو الأمية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:21 م
سكرتير محافظ الأقصر يشارك في حملة  «انهض ببلدك» لمحو الأمية

شارك اللواء عادل مهران، سكرتير عام محافظة الأقصر، في اجتماع اللجنة التنسيقية لحملة انهض ببلدك والتي تهدف إلى مشاركة طلاب جامعة جنوب الوادي في محو أمية أبناء المحافظة، وذلك تنفيذا للبروتوكول الموقع بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة جنوب الوادي.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد سيد طه، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، وخالد محمد شمس الدين، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالأقصر، والدكتور منتصر محمد السعيد، منسق الجامعة بالأقصر، وعدد من منسقي مختلف الكليات بالجامعة.

وقال مهران إنه يجب وضع خطط غير تقليدية للقضاء على الأمية من خلال تجفيف منابع الأمية، والقضاء على مشكلات التسرب من التعليم، ووضع خطط وتوقيتات محددة لتحقيق النتائج المستهدفة بصورة ملموسة.

ومن المقرر أن تعمل الجامعة على توفير خدمات ومميزات للطلاب المشاركين في الحملة منها: أن يكون للطالب الذي أنهى التزامه بمحو أمية 4 دارسين الأولوية في دخول المدينة الجامعية، كما يحصل الطالب على مبلغ لا يقل عن 200 جنية عن كل دارس ناجح وشهادة معتمدة، كما توفر الهيئة كافة وسائل العملية التعليمية من أقلام وكتب وكراسات وأدوات وكذلك أماكن التدريس لكل طالب في محل إقامته بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق