الجيش الألماني يدفع بـ1200 عسكري لمواجهة "داعش" في سوريا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 08:20 م
الجيش الألماني يدفع بـ1200 عسكري لمواجهة "داعش" في سوريا
الجيش الألماني

صادقت الحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، على تفويض يتيح مشاركة جيشها في الحملة ضد تنظيم "داعش"، وخصوصًا في سوريا، في مهمة يمكن أن تحشد فيها 1200 عسكري.

وجاء في بيان للحكومة أن "ما يصل إلى 1200 جندي ألماني سيساعدون الائتلاف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي".

وهذه المساعدة العسكرية التي قدمت بناء لطلب فرنسا إثر اعتداءات باريس في 13 نوفمبر، وأعلن "داعش" مسؤوليته عنها، تكمن في نشر فرقاطة وطائرات استطلاع وتموين لدعم غارات التحالف الدولي على أهداف للجهاديين في سوريا.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم، إنّ هذا التفويض الجديد يعتبر "امتدادًا" لمشاركة برلين في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الذي أطلق في 2014 مع برنامج لتدريب وتسليح قوات البشمركة الكردية.

وأضافت: "نوسع هذه المشاركة في التحالف القائم لمحاربة تنظيم (داعش) في سوريا".

وهذا التفويض القابل للتمديد يستمر لسنة 2016 وستبلغ كلفته 134 مليون يورو على أن يصادق عليه البرلمان الجمعة المقبل في تصويت شكلي نظرًا، وتحظى ميركل بالغالبية فيه مع شركائها.

ويفترض ان تنشر برلين بحلول مطلع يناير 6 طائرات استطلاع تورنيدو ستتحرك انطلاقًا من قاعدة أنجرليك التركية كما قال الثلاثاء متحدث باسم وزارة الدفاع.

والمساعدة العسكرية تشمل أيضًا نشر طائرة تموين وفرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول في المتوسط.

وقال المتحدث إنّ المعلومات التي حصلت عليها ألمانيا بفضل عمليات الاستطلاع التي نفذتها، ستتقاسمها مع التحالف الحالي بقيادة أمريكية بعد "تقييم وطني" مستثنيًا روسيا من تبادل المعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق