رغم صعوبته..«تعليم القاهرة»: إمتحان الجبر سهل ومطابق للمواصفات

الأحد، 14 مايو 2017 02:06 م
رغم صعوبته..«تعليم القاهرة»: إمتحان الجبر سهل ومطابق للمواصفات
امتحانات - أرشيفية
ريم محمود

رصدت «صوت الأمة»، عدد من أراء طلاب الشهادة الإعدادية، حول مادة الجبر اليوم الأحد، حيث أكد الطلاب بمدارس القاهرة، أن الإمتحان كان يوجد به أجزاء صعبة، وأن الوقت كان غير كافي، بالإضافة إلى وجود بعض الأجزاء التي كانت خارج المنهج.

وردًا على ذلك، أكدت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جاءت ورقة امتحان الجبر سواء باللغة العربية، أوالمترجمة إلى اللغات الأجنبية «الانجليزية، والفرنسية، والألمانية» منسقة وواضحة من حيث الشكل العام، وجاءت صياغة الأسئلة جيدة، وخالية من الأخطاء اللغوية، والمطبعية، وشاملة جميع أجزاء المنهج المقرر من الكتاب المدرسي، ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، والأسئلة جاءت متنوعة ما بين الموضوعية والمقالية، ومناسبة للوقت المحدد للاجابة وتسمح بالمراجعة.

وأشارت «خضر»، في بيان صحفي لها اليوم الأحد، أنه بالنسبة لامتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، فقد جاء مكون من ثلاثة أسئلة، وكانت صياغة الأسئلة جيدة وواضحة وشاملة أجزاء المنهج ومتنوعة ومناسبة لوقت الإجابة.

جدير بالذكر، أنه أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، وعددهم 1468 طالبا وطالبة، الامتحان في مادتي الجبر والحاسب الآلي، داخل 671 لجنة.

 

اقرأ أيضا:

«تعليم العائلة المصرية» توجه بإعادة تشكيل لجان بجميع المحافظات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة