«هولاند» يسلم «ماكرون» شفيرات السلاح النووي قبل السلطة

الأحد، 14 مايو 2017 10:26 ص
«هولاند» يسلم «ماكرون» شفيرات السلاح النووي قبل السلطة
ماكرون و هولاند
بلال رمضان

يعقد الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، اجتماعًا مع الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا هولاند، اجتماعًا في مكتب رئيس الجمهورية، وذلك قبيل بدء حفل مراسم تسليم السلطة.

ويقوم هولاند بتسليم شيفرات السلاح النووي إلى ماكرون الرئيس الثامن للجمهورية الخامسة، التي أسسها الجنرال ديغول في 1958، وذلك حسبما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، التي تقوم بتغطية فعاليات تسليم السلطة، اليوم، الأحد.

ويأتي تسلم الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون رسميًا، أصغر رؤساء فرنسا المنتخبين سنبًا، لمهامه بعد أسبوع من فوزه على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وتبدأ مراسم تسليم السلطة في قصر الإليزيه في تمام الساعة العاشرة (08,00 ت غ) في مراسم رسمية وتقليدية في العاصمة الفرنسية التي يضمن أمنها حوالي 1500 شرطي.

وصرح الخبير في الحق الدستوري دومينيك روسو أن هولاند وماكرون سيبحثان أيضًا على الأرجح في المشاكل الكبرى في العالم وخصوصًا التزام فرنسا في مالي وقد يدليان بتصريحات.

وصرح هولاند لوكالة الأنباء الفرنسية في الطائرة في طريق عودته من برلين حيث تناول عشاء وداعيًا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يريد أن يتأكد من أن ماكرون يملك كل العناصر التي تسمح له بأن يكون فعالاً من اليوم الأول، وأن تكون كل الملفات حول اجتماعات القمة الدولية جاهزة، والقضايا الاقتصادية والصناعية منظمة وكل الفرق تعمل بانسجام.

موضوعات متعلقة

فرنسا تتظر لحظة تسليم السلطة لأصغر رئيس منتخب (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق