وزير التعليم يطالب بتدريس أخلاقيات مهنة القيادة بعد رسوبه في اختبارات أمريكا

السبت، 13 مايو 2017 06:44 م
وزير التعليم يطالب بتدريس أخلاقيات مهنة القيادة بعد رسوبه في اختبارات أمريكا
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:«إن ارقام وإحصائيات الحوادث المرورية في مصر، أصبحت أكثر من الإرهاب وشيء مفزع وأصبحنا أحنا اللي بنموت بعض،  واستنكر الوزير عدم حضور وزير النقل، اليوم  السبت، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لتوقيع برتوكول بين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية مصر للقيادة، واقترح وزير التعليم، تقسيم الطريق الدائري إلى طريقين ومحدديين بشارات مختلفة تميز بألف وباء، لتقليل حوادث الطرق، قائلاً: إن مصر يكون فيها التباهي بالسواقه».
 
وقال الوزير:«بأنه خلال إقامته بأمريكا أثناء اختباره في القيادة فوجئ بأن ما تعلمه في مصر، ليس به أى مهارة لأن المدربين في امريكا، اكتشفوا عدم اهتمامه بقواعد القيادة قائلاً : سقطنى علشان مسكت الدريكسيون بإيد واحدة وقال لي تعالى بعد شهر».
 
وقال الوزير:«اننا أصبحنا نتفه ونتريق كثيرًا و لا نأخذ الأمور بجدية وبقينا عندنا مهارة في التريقة،  مطالبًا بتدريس أخلاقيات السواقه خلال هذا البروتوكول والالتزام بالقواعد».
 
وقال الوزير:« إن المدارس فى أمريكا عند موعد خروج الطلاب تتوقف السيارات جميعها، ولكن لدينا في مصر، استباحة في هذا العمل فالطرق جميعها مفتوحة أمام أبواب المدارس،  وعن البلوعات قال الوزير أنها مثل الألغام في مصر». 
 
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية مصر للقيادة بالسلام الجمهوري، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وعدد من المسؤولين بالدولة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق