أهالى قرية المحامد لمحافظ البحيرة : «بنموت من العطش»

الجمعة، 12 مايو 2017 12:23 م
أهالى قرية المحامد لمحافظ البحيرة : «بنموت من العطش»
انقطاع المياة - أرشيفية
البحيرة - عصام النجار

تجدت أزمة انقطاع مياه الشرب لتصل إلى قرية ” المحامدة ”  فقد تعالت صرخات واستغاثات أهالي قرية “المحامدة”، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية منذ 8 أسابيع كاملة، منديدين بنموت من العطش ولا فى حد فاكر فينا


قال جمال دياب أحد أهالي القرية، أن أكثر من 4 آلاف مواطن بالقرية، يواجهون ظروفا صعبة جراء انقطاع مياه الشرب، ما دفعهم خلالها الأهالي إلى شراء زجاجات المياه المعدنية، لتلبية حاجاتهم من المياه في ظل الانقطاع المستمر للمياه.

 

ويقول مصطفى خليف، أحد أبناء القرية: "نعاني من نقص المياه على الرغم من أن محافظة البحيرة تطل على النيل، إلا أنها تعاني من نقص مياه الشرب منذ عدة سنوات"، مشيرًا إلى أن الأهالي توجهوا بشكاوى للمحافظ السابق الدكتور محمد سلطان لحل أزمة نقص المياه، لكن دون جدوى".

أما اسماء  فهمى، ربة منزل، فتقول: "الأطفال هم من يدفعون ثمن نقص المياه لأن القرية محرومة من مياه الشرب ونجد صعوبة بالغة في الحصول عليها، حيث نقطع يوميًا نحو 3 كيلو لشراء جركن مياه نظيفة.

وأشارت إلى أن أهالي القرية تقدموا بشكاوى ومذكرات إلى الوحدة بمجلس قرية سنهور ولمجلس مدينة دمنهور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للعمل "على توفير مياه الشرب بالقرية، لكن لا حياة لمن تنادي، واختتمت حديثها : “ارحمونا يرحمكم الله، إحنا في فصل الصيف و شهر رمضان الكريم، حرام عليكم”.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة