5 تحديات تواجه الزمالك فى مشوار استعادة اللقب الغائب منذ 15 عاما

الجمعة، 12 مايو 2017 07:19 م
5 تحديات تواجه الزمالك فى مشوار استعادة اللقب الغائب منذ 15 عاما
لاعبى الزمالك
كتبت أسماء عمر

يستضيف نادى الزمالك فى تمام التاسعة مساءً نظيره فريق كابس يونايتد على استاد برج العرب، فى مستهل مشوار الفارس الأبيض بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .

و يستأنف نادي الزمالك من جديد رحلة البحث عن المجد الأفريقى الغائب عن القلعة البيضاء منذ التتويج الأخير في أفريقيا عام 2002 ، حيث لم يوفق الفارس الأبيض فى أى من محاولاته لإستعادة اللقب الغائب .

ويواجه نادى الزمالك عدة تحديات قبل اللقاء المرتقب يعرضها " صوت الأمة " فى التقرير التالى .

1ـ ذكرى أخر مواجهة أفريقية

يدخل الزمالك لقائه مع كابس يونايتد وما زالت ذكرى خسارة اللقب أمام صن داونز بالموسم الماضى عالقة فى الأذهان ، حيث كان الفارس الأبيض قريباً للغاية في الموسم الماضي الذي وصل خلاله إلى المباراة النهائية لكن هزيمة كبيرة في جنوب أفريقيا أمام صندوانز (3-0) أبعدت عنه الكأس مرة أخرى رغم فوزه في الإياب بهدف نظيف

وتبقى هذه الذكرى المخيبة للآمال عالقة فى أذهان لاعبى الفارس الأبيض وعشاقة ، ويسعى لاعبو الفريق لتخطى تلك الذكرى واستهلال المشوار الأفريقى بإنتصار مهم على أرضه ووسط جماهيره .

2ـ فريق غامض

فريق كابس يونايتد ليس من الفرق ذات التاريخ الكبير أو حتى المتوسط في أفريقيا، ونادي الزمالك لم يحصل على كل المعلومات الكافية عن منافسه ولم يشاهده كثيراً ليبقى صفحة مكتوبة بلغة غير مفهومة للمدرب إيناسيو.

الزمالك سيعتمد على قدرات لاعبيه وطريقة مدربه البرتغالي الجديد أكثر من اعتماده على نقاط ضعف المنافس التي لا يُلِم بها بشكل كامل، وسيخوض المباراة بحذر شديد ضد المجهول.

وعلى الرغم من تراجع تصنيف الفريق حيث يصنف ضمن التصنيف الرابع الا أن ذلك لا يعني سهولته، إذ أطاح بطل زيمبابوي بالعملاق مازيمبي من دور الـ32.

ويحتل كابس المركز السابع في جدول الترتيب بالدوري الزيمبابوي بعد خمس مباريات فاز في مباراتين وتعادل في ثلاثة

3ـ الحالة المعنوية للفريق

يستهل نادى الزمالك مشواره بدورى الأبطال بعد أن خسر بطولة الدوري رسميا، وابتعد عن دوافع المنافسة منذ فترة وستكون مواجهة كابس هي التنافسية الأولى للفريق الأبيض عقب خسارة اللقب.

ولا خيار أمام لاعبى الفريق الأبيض سوى القتال بكل ذرة جهد لحصد اللقب الغائب لـ15 عام وإرضاء الجماهير الغاضبة بسبب الأداء المخيب للآمال والخروج عن دائرة المنافسة .

4 ـ مفاجأت القائمة

استبعد أوجستو إيناسيو المدير الفنى لنادى الزمالك أيمن حفنى ، صانع ألعاب الفريق الأبيض وأحد أهم لاعبيه ، لأسباب فنية قبل مواجهة كابس.

ويرغب إيناسيو في تطبيق فكر معين باختياراته التي ظهر بها محمد إبراهيم وأحمد رفعت ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وستانلي وهو ما يضعه تحت المنظار بقرار استبعاده لحفني.

وتنفيذ خطة جديدة أمام فريق غامض فى مباراة لا تقبل التجارب سيكون تحديا كبيرا أمام إيناسيو باختياراته للقائمة الأولى في مرحلة المجموعات ضد كابس.

5ـ الجماهير لن تغفر 

سيلعب الزمالك تحت قيادة إيناسيو لأول مرة أمام جمهور مكون من خمسة آلاف مشجع، ويأتي ذلك بعد السخط على أداء اللاعبين في الفترة الأخيرة.

وسيكون الحضور الجماهيري سلاح ذو حدين للاعبي الزمالك في مواجهة كابس، فإما سيستعينوا بضغط الجماهير على الضيوف لمحاولة تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة ويرفع الضغوط.

أو قد يتأخر هدف الزمالك فيتحول إلى ضغط على لاعبي الفريق في فترة التراجع التي يعاني منها الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق