«سأزور كوريا الشمالية».. أول تصريح لرئيس كوريا الجنوبية الجديد بعد حلف اليمين

الخميس، 11 مايو 2017 12:00 ص
«سأزور كوريا الشمالية».. أول تصريح لرئيس كوريا الجنوبية الجديد بعد حلف اليمين
رئيس كوريا الجنوبية الجديد
كتب - أحمد جودة

تعيش شبه الجزيرة الكورية حالة من الترقب بعد اختيار المواطنين الجنوبيين رئيسا جديدا للبلاد على خلفية الإطاحة برئيسة كوريا الجنوبية السابقة، بارك جون هيه، من منصبها بتهم فساد، وأعلن رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جاي إن، في أول خطاب له، استعداده لزيارة كوريا الشمالية ولقاء زعيمها «كيم جونج أون»، إذا توافرت الظروف الملائمة.

وأكد رئيس كوريا الجنوبية الجنوبية، أنه سيفعل كل ما في مقدوره لمد جسور السلام في شبه الجزيرة الكورية، مضيفا «سأسافر إلى واشنطن فورا إذا دعت الحاجة إلى ذلك، كذلك سأسافر إلى بكين وطوكيو، وحتى إلى بيونج يانج، إذا توافرت الظروف الملائمة، بحسب شبكة «بي بي سي».

وأدى رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جاي إن، اليمين الدستورية، وتعهد في خطابه الرئاسي بمواجهة التحديات الاقتصادية والطموحات النووية لكوريا الشمالية، وتوحيد بلد مقسم لا زال يعاني من فضيحة فساد كبرى هزّت البلاد، وأدت إلى عزل الرئيسة السابقة، بارك جين هاي.

وخلال الفترة الماضية، تزايدات حدة العلاقات بين الكوريتين، بسبب التجارب النووية لكوريا الشمالية، مما دفع الرئيس الأمريكي التدخل في الأزمة وتحريك حاملتي الطائرات تزامنا مع إعلان بيونج يانج عزمها إجراء تجربة نووية سادسة، وهو ما أثار مخاوف دول الجوار.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة