مدير آثار الهرم ينفي إقامة حفل لأمير سعودي بالمنطقة.. ويؤكد: لو جاء الطلب سيرفض

الخميس، 11 مايو 2017 09:54 ص
مدير آثار الهرم ينفي إقامة حفل لأمير سعودي بالمنطقة.. ويؤكد: لو جاء الطلب سيرفض
الهرم - أرشيفية
شيماء حمدى

نفى أشرف محي الدين، مدير منطقة آثار الهرم، إقامة أمير سعودي لحفل خطوبته بمنطقة الهرم الآثرية، وأنه لم ترد أية موافقات من قبل وزارة الآثار، مؤكدا أن ما تردد عبر هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عار تماما من الصحة.
 
 
وأضاف مدير منطقة آثار الهرم فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن أية احتفالات لابد من موافقة وزير الآثار بشأنها أو الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.
 
 
وأوضح مدير منطقة آثار الهرم أنه حتى في حال طلب إقامة أي شخص لفرحه بالمنطقة سيكون مصيرها الرفض، لأنه تم منع إقامة الحفلات الاجتماعية مثل الزفاف والخطوبة وعقد القران بالمناطق الآثرية المفتوحة، واقتصار هذه الاحتفالات الاجتماعية ببعض المساجد والقصور.
 
 
وأشار أشرف محي الدين أن الاحتفالات في منطقة الهرم تتم في أماكن مخصصة وهي الظهير الصحراوي للمنطقة بما لا يضر بالأثر، وهي منطقة البانوراما الثانية، التي تستوعب آلاف من الأعداد، موضحا أن اخر احتفالية أقيمت كانت الخاصة بدوري أبطال أوروبا.
 
 
واستنكر محي الدين، أن تبث «بي بي سي»، خبر إقامة أمير سعودي حفلا ضخما لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات في مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكي، قائلًا: «ده  المبلغ حتى مبالغ فيه جدا".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق