21 مايو.. معارضة رئيس محكمة ومحاميه على حكم حبسهما بتهمة سب وقذف «السيحمي»

الأربعاء، 10 مايو 2017 06:43 م
21 مايو.. معارضة رئيس محكمة ومحاميه على حكم حبسهما بتهمة سب وقذف «السيحمي»
المستشار عبد المنعم السحيمى
علاء رضوان

تلقت نيابة وسط القاهرة، معارضة من المستشار سعد مجاهد منصور، رئيس محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، ومحاميه رضا مصطفى، لإلغاء الحكم الصادر ضدهما بمعاقبتهما بالحبس 6 أشهر وغرامة 10000 جنيه، لاتهامهما  بسب وقذف والدة المستشار عبد المنعم السحيمي رئيس نادي قضاة الغربية. 

من ناحية أخرى، حددت المحكمة، جلسة 21 مايو، كأولى جلسات نظر المعارضة، أمام الدائرة 24 جنايات القاهرة الجديدة .

من جانبه، قال المستشار محمد السحيمى، فى تصريح لـ«صوت الأمة» أنه يلزم حضور رئيس محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، ومحاميه رضا مصطفى، بشخصهما حتى لا يتم تأييد الحكم عليهما .

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى، قرر رفع الحصانة عن المستشار سعد مجاهد رئيس بمحكمة الاستئناف، وإحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة سب وقذف المستشار عبد المنعم السحيمي رئيس نادي قضاة الغربية.

وتضمن أمر الاحالة، كلاً من المستشار سعد مجاهد مستشار ورئيس محكمة استئناف، ورضا مصطفى محمود محمد محام، انه اسند إلى المستشار الراحل عبد المنعم السحيمي أمرًا كاذبًا بسوء قصد لا أساس له من الواقع وهو ارتكابه لجنايتي سرقة بالإكراه.

كما نص قرار الاحالة، على أنه ثبت التعدي بالسب والقذف على المجنى عليه بواسطة مستندات رسمية وبلاغات عن وقائع لا صحة لها تم تداولها بين جهات التحقيق المختلفة، وكان السب يتضمن شرف وسمعة العائلات لاتهامه بجرائم تمس الشرف.


اقرأ أيضا 
المؤبد لكويتيين والزامهما بغرامة قدرها 3 ملايين جنيه لاتهامها بجلب مخدرات داخل البلاد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة