سعودي يطلب يد حبيبته.. القصة الكاملة لحفل الـ40 مليون دولار في الأهرامات

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:15 م
سعودي يطلب يد حبيبته.. القصة الكاملة لحفل الـ40 مليون دولار في الأهرامات
حفل في الاهرامات - أرشيفية
أميرة عبد السلام

تحركات دبلوماسية حثيثة للتعرف على القصة الكاملة للحفل الذي أقيم بمنطقة الأهرمات على شرف أمير سعودي من العائلة الحاكمة لطلب يد زوجة المستقبل والذي أثارته وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تكلفته، التي تجاوزت الـ40 مليون دولار.
 
من جانبه أكدت مصادر بوزارة الخارجية، أن الحفلات بالمناطق الآثارية تخضع لسلطة، وزارة السياحة والآثار، لافتًا إلى أن القوانين المنظمة في مصر تسمح بإقامة حفلات مقابل تنسيق وضوابط ملزمة، بالإضافة إلى أمكانية الاستفادة المادية من تلك الحفلات.
 
وأضاف المصدر، أن الحفلات التي يتم تنظيمها في المناطق الآثرية تخضع للتنسيق بين كل من وزارة الخارجية والأثار والسياحة وشرطة السياحة خلال فترة الإعداد للحفل ويوم الحفل نفسه كلا في مجال تخصصه، من خلال الشركة المنظمة للحفل.
 
هيئة الإذاعة البريطانية BBC)) هي من فجرت الخبر بالأمس، من خلال تقرير بطله -العريس- الأمير السعودي، الذي أقام حفلا ضخما لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات في مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكي.
 
وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية، في تقرير له، أن أحد أمراء العائلة المالكة السعودية استأجر منطقة أهرامات الجيزة في مصر، ونقل جوا 300 من أفراد عائلته وأصدقائه ليشاهدوه وهو يطلب من حبيبته الزواج أمام تلك الصروح الأثرية على حد وصف الإذاعة أي ما يعادل 700 مليون جنيه مصري.
 
هذه القيمة المالية الكبيرة كما اوضح التقرير كانت قيمة الإيجار الخاصة بمنطقة الأهرامات بالاضافة الى تكاليف الحفل والأقامة والتي كانت في فندق مينا هاوس الشهير على واجهة الأهرمات، بالإضافة إلى تكاليف نقل قرابة 300 مدعو بالطائرات من مجموعة من عواصم العالم وليست من المملكة العربية السعودية فقط.
وأكدت الإذاعة في تقريرها أن الأمير السعودي استعان بشركة عالمية لتنفيذ الحفل هي شركة «كوينت إسينشيالي» وهي الشركة الأشهر حول العالم والمتخصصة في إقامة الحفلات وتمتلك 60 فرعًا حول العالم، ويعمل بها 2500 موظف.
 
الشق الدبلوماسي فى قصة هذا الحفل والذي تناقلتها كافة وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسال عنها وزارة الخارجية هو ما يخص تأشيرات دخول المدعون والتي أكدت مصادر قنصلية أنه تم إصدار تأشيرات دخول بغرض السياحية من قبل السفارة المصرية في الرياض وعدد من العواصم العربية والأوربية. بالاضافة إلى التأكيد على أن الشركة التى أقامت الحفل «كوينت إسينشيالي»،هي شركة معلنة في مصر و لها حق تنظيم الحفلات والمراسم الخاصة والرسمية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة