الغرفة التجارية: أكثر من 200 شركة فى معرض "أهلا رمضان"

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:30 م
الغرفة التجارية: أكثر من 200 شركة فى معرض "أهلا رمضان"
الدكتور على المصيلحى وزير التموين
منار الرخ

قالت الغرف التجارية التنسيق انها تواصلت مع اكثر من 200 شركة للمشاركة في أكبر معرض للسلع الغذائية، تنظمه بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بمناسبة حلول شهر رمضان، ويتضمن تخفيضات غير مسبوقة للمواطنين.

 

وأكد الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك ضعف فى الرقابة على الأسواق، مشددا على ضرورة تنظيمها، بأن يكون هناك سوق جملة بكل محافظة مثل سوق العبور.

 

وأوضح المصيلحى، خلال تصريحات صحفية ، أن هناك خطة مع الغرف التجارية، بوضع خطة على مستوى الجمهورية بأن تضع كل محافظة إنتاجها والقيمة المضافة وأماكن تقام فيها مراكز لوجستية.

 

وقال وزير التموين: "لن نسمح بالمتاجرة بالناس.. وشوفت حتى لما الجيش ينزل بسيارات بأسعار مخفضة، بلاقى ناس متخصصة ياخدوا السلع ويحطوها فى عربية فى الناحية التانية".

 

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن منافذ "أهلا رمضان" ستكون فى كل المحافظات، وتعد الدورة الثانية لمعارض "أهلا رمضان"، والدورة الـ21 لمعرض "سوبر ماركت"، موضحاً أن التكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص، هو الهدف الذى دائما نسعى إليه.

 

وأوضح  أن هناك نوعين من السلع منها معظم الشركات بأقل من أسعار الجملة، وهناك ماركة خاصة بالسلاسل بدون الماركة العالمية، وستباع بأقل من سعر التكلفة، مشيراً إلى أن المواطن فى الصعيد سيجد السلعة بنفس السعر مثل باقى المحافظات مهما كانت تكلفة النقل، وهذا هو الدور المجتمعى للقطاع الخاص.

 

وفي نفس السياق  أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الشركات ستعرض بمنافذ معارض "أهلا رمضان"، بدون مقابل، لافتاً إلى أن الغرف التجارية ستتحمل التكاليف.

 

وكان ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين قد أعلن انطلاق معرض "اهلا رمضان" بداية من يوم 18 مايو فى جميع المحافظات، مفيدا بأن عدد هذه المعارض يقدر بـ110 معرض وسيتم الإعلان عن أماكن هذه المعارض فى كل عموم الجمهورية، مؤكدا أن المعروضات فى معرض "أهلا رمضان" أسعارها تنافسية وتوفر جميع الاحتياجات للمواطنين.

 

وأكد المتحدث باسم التموين في تصريحات صحفية، أن نسبة التخفيض على السلع فى المعارض تتراوح من 10% إلى 20% من بعض المعروضات، إضافة إلى أن هناك معروضات ستتخطى نسبة الخصم فيها 25%، قائلا: "المصريين سيشعرون بالتغيير فى هذه المعارض"،  إلى أن هناك تعاون بين جهات حكومية مختلفة تملك سيارات ومنافذ متنقلة للوصول إلى الأهالى فى مناطق النجوع والقرى، مؤكدا وجود 1000 منفذ متنقل يجوب عموم الجمهورية ووزارة التموين على اطلاع بهذه المنافذ لخدمة المواطنين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق