«الشباب والرياضة» تدشن الحملة القومية للتوعية بالأمراض غير المعدية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 01:50 م
«الشباب والرياضة» تدشن الحملة القومية للتوعية بالأمراض غير المعدية
وليدنصر

أطلقت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بوزارة الشباب، اليوم الثلاثاء، فعاليات الحملة القومية لطرق الحماية من الأمراض غير المعدية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، للتوعية الصحية بالأمراض غير المعدية التي تشكّل خطورة على صحة الأفراد، مثل السكر والضغط والقلب وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

انطلقت الفعاليات، بحضور الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتورة علا خير الله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، ونيللي زين العابدين، مدير عام برلمان الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من شباب محافظات القاهرة والجيزة والفيوم.

تناول الدكتور هشام عطا، في كلمته، خطورة الإصابة بمرض السكري ومضاعفات المرض، وطرق الوقاية منه، من خلال بعض الإجراءات الوقائية المنتظمة، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسبة المصابين بمرض السكري، يحمل أثارًا سلبية على المجتمع بأكمله.

دعا عطا، الشباب، بالمساهمة في نشر رسائل التوعية بشكل مبسّط؛ لضمان الفاعلية في تحقيق التوعية المناسبة بين أفراد المجتمع.

وأوضحت نيللي زين العابدين، ممثلة وزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة تضع ضمن أهدافها التعاون في تنفيذ البرامج التوعوية، ومشاركة الشباب بها؛ لتعزيز دورهم الفاعل بالمجتمع، مشيرة إلى انه سيتم تنفيذ توعية ميدانية في إطار الحملة على مدار يومين، بمحافظتي القاهرة والجيزة، كمرحلة أولى.

بينما قدّمت الدكتورة علا خير الله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، عرضًا عن الأمراض غير المعدية التي حددتها منظمة الصحة العالمية، وتتسبب في حدوث نسبة 63% من إجمالي الوفيات على مستوى العالم عام 2010، وهي أمراض القلب والسكتة الدماغية، والسكر، والأورام، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، متضمنًا أهم العوامل السلوكية والبيئية المؤدية لحدوث تلك الأمراض، وإحصائية لأبرز الأسباب غير المباشرة لحدوث الوفاة، ومدى ارتباطها بتلك الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة