بالصور.. اللجان الانتخابية في حلوان «للأطفال فقط»

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 02:35 م
بالصور.. اللجان الانتخابية في حلوان «للأطفال فقط»
إسراء الطنطاوي- أسماء يوسف

للمرة الرابعة على التوالي، شهدت لجان ودوائر محافظات مصر، إقبالًا يكاد يكون منعدمًا من قبل الناخبين، وخاصة الشباب الذين عزفوا عن التصويت منذ بداية الانتخابات البرلمانية.

وتكرر مشهد اللجان الخاوية، الذي شهدته محافظات مصر في المرحلة الأولى وإعادتها، والتي لم تتخطى نسبة المشاركة فيها 28%، في المرحلة الثانية التي توقع الكثير أن تزداد نسبة المشاركة فيها، ليستمر الوضع كما هو عليه حتى جولة الإعادة للمرحلة الثانية.

وعلى الرغم من تصدر كبار السن وسيدات مصر المشهد الانتخابي في المرحلة الأولى والثانية، إلا أن جولة الإعادة للمرحلة الثانية كانت من نصيب «الأطفال»، الذين كانوا أكثر فئات مصر حرصًا على المشاركة في العملية الانتخابية، على الرغم من عدم بلوغهم السن القانوني للإدلاء بأصواتهم، إلا أن «الحبر الفسفوري» كان كافٍ بالنسبة لهم.

وتصدرت لجان حلوان المشهد الانتخابي للأطفال، الذين زينوا أصابعهم بالحبر الفسفوري، كما قاموا بإلتقاط الصور التذكارية مع رجال الشرطة، تخليدًا لذكرى هذه المشاركة، في حين قامت بعض الأمهات بوضع الحبر على جبين بناتهن، تأثراُ بالشعب الهندي الذي تعتبر تلك العادة من ضمن تقاليدهم وعقائدهم.

وتشهد 13 محافظة من محافظات مصر، عملية الإقتراع في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب لعام 2015، ويتوجه 28 مليونا و204 آلاف و225 ناخبًا، إلى صناديق الاقتراع في 99 لجنة عامة علي مستوي 13 محافظة، والتي تضم 5622 لجنة فرعية، ويبدأ التصويت منذ التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى التاسعة مساءًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة