وزير النقل يكشف مفاجأة بشأن تطوير مزلقانات السكة الحديد

الإثنين، 08 مايو 2017 11:11 م
وزير النقل يكشف مفاجأة بشأن تطوير مزلقانات السكة الحديد
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
كتب- سامي بلتاجي

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كذب تصريحات التي أدلى بها وزير النقل السابق بشأن تطوير مزلقانات السكة الحديد.
 
واستعرض الوزير، خلال اجتماعه مع الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات، أمس الأحد، تقدم الأعمال في المشروع، وتفاجأ بأن عدد المزلقانات التي تم تطويرها بلغ 209 مزلقانات فقط، وهو أقل من العدد الذي أعلنه الوزير السابق المعلن قبل عام، بـ 180 مزلقانا.
 
يشار إلى أن وزير النقل السابق، الدكتور جلال السعيد، أعلن خلال كلمة له أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 مايو 2016 الانتهاء من تطوير 389 مزلقانا ضمن الأعمال المدنية، على أن يتم الانتهاء من تطوير 1102 مزلقان من إجمالي تعاقدات شركات الطرق والإنتاج الحربي في خطة الوزارة للتطوير، بتكلفة إجمالية لمشروع التطوير تبلغ مليار و112 مليون جنيه.
 
كما كشف اجتماع الوزير عن أنه تم الانتهاء خلال أبريل الماضي، من تطوير 9 مزلقانات فقط، وأبدى استياءه من معدلات التنفيذ، مطالبا بأن يصل معدل تنفيذ تطوير المزلقانات إلى 30 مزلقانا شهريا، وأن يتم توقيع غرامات على الشركات المتأخرة في معدلات التنفيذ.
 
وشدد الوزير، على العمل خلال 24 ساعة، وتحرير محاضر تنسيق أسبوعية بين الشركات المنفذة وهيئة السكك الحديدية، مع ضرورة قيام اللجنة الخاصة بتسيير المشروع، التي تضم ممثلي وزارات النقل، والري، والأوقاف، والتنمية المحلية، بحل جميع المعوقات لإزالة اي معوقات وسرعة الإنجاز.
 
 
 
اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة