«آداب عين شمس» تناقش 10 مشروعات تخرج لطلاب شعبتي الإذاعة والتليفزيون

الإثنين، 08 مايو 2017 08:06 م
«آداب عين شمس» تناقش 10 مشروعات تخرج لطلاب شعبتي الإذاعة والتليفزيون
مشروعات تخرج لطلاب شعبتي الإذاعة والتليفزيون
ابراهيم محمد

ناقشت اليوم لجنة تقييم مشروعات التخرج بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس مجموعة من الإنتاج الإعلامي الإذاعي والتلفزيوني لطلاب الفرقة الرابعة بالقسم، وشاهدت اللجنة واستمعت لعدد 10 أفلام  تسجيلية ووثائقية ومشروعين اذاعيين.
 
52017818277816-received_1380125915387031
 
وقدم فيلم«المكس» فكرة الصبروالرضا والقناعة بالقليل على لسان أصحاب حرفة الصيد كما قدم حي المكس كمنطقة في محافظة الإسكندرية الكل يسمع اسمها ولكن لا يعرف معاناة أهلها، بينما ناقش فيلم«ع النوتة» ووثق للالآت الموسيقية المستخدمة في بعض محافظات وقرى مصر والفكلور الموسيقي.
 
 
 
52017818277816-received_1380125285387094
 
أما فيلم «طوّى» فقد ألقى الضوء على دير سانت كاترين ووصف للسياحة الدينية في مصر، ويدور فيلم «هو» حول عبادة الله في كل الأديان السموية والفنون المحيطة بذلك وتعانق الأديان والبعد التاريخي والسياحي لذلك، أما فيلم «لنا عودة» فيعرض 3 نماذج لأفراد لاجئين من سوريا وإريتريا وفلسطين يعيشون في مصر ويعرض لأملهم في العودة لبلادهم، بينما يعرض فيلم «مرسى الكنوز» للمعالم السياحية لمدينة مرسى علم والمحميات الطبيعية، وفي نفس الإطار يعرض فيلم «في وادي تاني» دعوة للالتفات إلى مدينة الوادي الجديد وتعميرها والاهتمام بالأماكن السياحية بها.
 
أما نماذج للمرأة المكافحة وقوتها رغم المعاناة التي تمر بها فتدور فكرة فيلم «فيكي منها»، فيما يقدم فيلم «آخر الخط» دعوة إلي تجنب الهجرة من خلال اثبات أن الإنسان ينجح في أي مكان، وأخيراً يقدم فيلم «المنيش» أبطال السيرك القومي ومعاناتهم رغم محاولتهم لإسعاد الآخرين وإدخال البهجة في قلوب المشاهدين.
 
أما البرامج الإذاعية فتم تقديمها في صورة مجلة إذاعية بعنوان:«ارسم الضحكة» والبرنامج الإذاعي مؤشر مصر والتي تناولت جميع القوالب الإذاعية، وأجمع أعضاء لجنة التحكيم على سعادتهم بحرص الطلاب على ترجمة جميع الأفلام الي اللغة الإنجليزية مما يجعلها ترقى إلى العرض والمشاركة في المهرجانات الدولية.
 
وأشادت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتنوع أفكار مشروعات التخرج الإذاعية والتلفزيونية بين اجتماعية وتثقيفية وسياحية كما لم تخلو الموضوعات من مناقشة قضايا المرأة وعملها في مصر.
 
وأضافت أن المشروعات عكست روح الوطن والانتماء لدى هؤلاء الطلاب، كما عكست استفادتهم من التدريب العملي المقدم لهم طوال سنوات الدراسة لدرجة تصل إلى الاحترافية.
 
ومن جانبها أشادت الدكتورة هبة شاهين رئيسة قسم الإعلام وعضو الهيئة الوطنية للإعلام بالطاقة الإيجابية والروح التفاؤلية التي بثتها أفكار تلك المشروعات ونمت عن شباب مبدع غير محبط، فيما أثنت على أعضاء لجنة التحكيم الذي تميز بالموضوعية والحيادية وروح التشجيع التي بثها في الطلاب.
 
وتضمنت لجنة التحكيم كل من الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتورة هبة شاهين رئيسة قسم الإعلام بالكلية، نادية مبروك رئيسة الإذاعة المصرية، والدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب، حسن مدني رئيس البرنامج العام، الدكتورة يمنى توفيق مدير إدارة الأفلام التسجيلية بقناة النيل الدولية، مختار أحمد رئيس قناة العائلة، كمال عبد العزيز رئيس الجهاز القومي للسينما سابقاً.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة