5 طرق تساعدك على حماية شعرك من التلف فى فصل الصيف

الإثنين، 08 مايو 2017 11:00 م
5 طرق تساعدك على حماية شعرك من التلف فى فصل الصيف
شعر - أرشيفية
كتبت هند محمود

قد يمنعك الخوف على شعرك من الانطلاق فى شمس الصيف والاستمتاع بهواء الشواطئ، إلا أن هناك بعض الاعتبارات والاحتياطات التى تساعدك فى حماية شعرك من التلف الذى تسببه أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، وذكر موقع "huffpost" بعض النصائح التى يمكنك الاعتماد عليها.
 
1. قص الشعر:
 من الأفضل أن تقومى بقص شعرك قبل فصل الصيف، حيث إن أشعة الشمس ستضر به خاصة إذا كنتى تعانين من الجفاف، لذلك يجب عليك إزالة تلك النهايات الميتة باستمرار، كما ينصح الخبراء بتقليمها كل ستة إلى ثمانية أسابيع.

2. مشطى شعرك بعناية:
يصبح الشعر أكثر هشاشة عندما يكون رطبا، لذلك يفضل عدم تمشيطه بالفرشاة بعد السباحة مباشرة، يمكنك وضع القليل من الزيت المناسب لشعرك، ومن ثم استخدام مشط واسع الأسنان لتقليل تكسير بعض الخصيلات.
 
3. ارتداء قبعة:
يعد ارتداء القبعات أحد  أفضل الطرق التى تحمى شعرك من أشعة الشمس، ويمكنك اختيار ما يناسب مظهرك بشرط أن تكون عازلة للحرارة عن رأسك، وإذا لم تتمكنى من ذلك ضعى شئ تحت القبعة حتى تتأكدى من أن الحرارة معزولة عنه.
 
4. اختيار تسريحات شعر مناسبة:
هناك بعض التسريحات التى تساعدك على حماية فروة رأسك من التعرض لأشعة الشمس، مثل ذيل الحصان، إلا أن المشكلة تكمن فى طريقة ربط الشعر، فقد تكون ضيقة جدا لدرجة تتسبب  فى تكسير الشعر، خاصة إذا كان جافا.
 
لذلك تجنبى سحب شعرك بشدة عندما يكون رطب، ويمكنك الاختيار من بين تسريحات متعددة مثل الكعكة بشرط أن تكون فضفاضة زكذلك ذيل الحصان.
 
5. الاستحمام:
إذا كنت قد خرجت إلى الشمس ونسيت أن تحمى شعرك، لا يزال بإمكانك فرصة لمنحه بعض التغذية التى يحتاجها من خلال اختيار نوع شامبو وبلسم مرطب يناسب نوع فروة رأسك، حيث توفر هذه المنتجات "ترطيب مكثف"، كما عليك التأكد من أن المنتجات لا تحتوى على الكبريتات القاسية، أو البارابين أو الكلور والصوديوم أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق