كيف يحسم اليوفي لقب الدوري الإيطالي.. وماهي فرص روما في التتويج

الثلاثاء، 09 مايو 2017 04:00 ص
كيف يحسم اليوفي لقب الدوري الإيطالي.. وماهي فرص روما في التتويج
محمد صلاح

سيكون أمام يوفنتوس الإيطالي فرصة لحسم لقب الدوري في مباراة الفريق المقبلة أمام روما المقرر لها الأحد المقبل 14 مايو الجاري على ملعب الأولمبيكو معقل ذئاب روما.

اليوفي المتوج باللقب في آخر 5 مواسم يتصدر المسابقة برصيد 85 نقطة وبفارق 7 نقاط عن روما صاحب المركز الثاني و8 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث.

يوفنتوس يملك عدة سيناريوهات للتتويج بلقب الدوري أسهلها على الاطلاق هو الفوز على روما كما حدث في الدور الأول ( 1-0 لليوفي ) للتتويج باللقب وزيادة الفارق إلى 10 نقاط قبل جولتين من نهاية المسابقة.

( هدف فوز اليوفي على روما )

 

ولكن ماذا لو حقق روما الفوز على اليوفي كيف ستكون فرصة زملاء محمد صلاح في التتويج باللقب .. روما توج باللقب لـ3 مرات كان أخرها 2000 -2001.

0001fotoufficiaile
 

في البداية كل فريق قبل المواجهة بينهم لديه 3 مباريات كالتالي :

( روما )

روما – يوفنتوس .. 14 مايو

كييفو فيرونا – روما .. 21 مايو

روما – جنوى .. 28 مايو


( يوفنتوس )

روما – يوفنتوس .. 14 مايو

يوفنتوس – كروتوني .. 21 مايو

بولونيا – يوفنتوس .. 28 مايو


السيناريو الأول .. فوز روما على اليوفي  

سيرفع روما رصيده إلى 81 نقطة وبفارق 4 نقاط عن اليوفي وسيكون في حاجة لخسارة اليوفي لمباراة والتعادل في الأخرى مع فوز روما على كييفو وجنوى للتتويج باللقب.


السيناريو الثاني .. التعادل وفوز نابولي

التعادل بين اليوفي وروما سيرفع رصيد الأول إلى 86 نقطة والثاني إلى 79 نقطة والفارق 7 نقاط وقد يكون حاسم للدوري لصال السيدة العجوزة إلا في حالة فوز نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 77 على تورينو فحينها سيكون رصيده 80 نقطة وسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين.

يوفنتوس فاز في مباراة الأسبوع الـ11 بهدفين مقابل هدف والتعادل كان في مباراة الاسبوع الـ30 بهدف لكل فريق.السيناريو الثالث .. التعادل وسقوط نابولي

التعادل بين روما واليوفي يقضي على آمال الذئاب في التتويج بالدوري وسقوط نابولي سواء بالتعادل أو الخسارة يعني منح اللقب لليوفي للموسم السادس على التوالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م