نواب يشيدون بالموافقة على قانون الاستثمار.. ويؤكدون: سيزيل المعوقات

الإثنين، 08 مايو 2017 05:04 ص
 نواب يشيدون بالموافقة على قانون الاستثمار.. ويؤكدون: سيزيل المعوقات
الدكتور علي عبد العال - رئيس مجلس النواب
كتب - سامي سعيد

وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة مساء الأحد، على مشروع قانون الاستثمار بشكل نهائى، وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الموافقة على القانون تتطلب موافقة الأغلبية.

وأشار رئيس المجلس، إلى أن القانون سبق عرضه على مجلس الدولة، وبهذا يكون قد استوفى الشروط الدستورية لإصدار القوانين، متوجها بخالص الشكر لرئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وأعضاء اللجنة لإنجاز القانون في نفس السياق رحب عدد من النواب بسرعة إقرارا القانون والذي يأتي بعد طول انتظار من جانب البرلمان

وأكد داوود سليمان نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الخارجة بالوادى الجديد، وعضو لجنتي حقوق الإنسان والتنمية المحلية بالبرلمان، أن مجلس النواب وافق منذ قليل في جلسته العامة على قانون الاستثمار، موضحا أنه سيتم إحالته إلى رئيس الجمهورية لاعتماده.

وأشار سليمان إلى أن هذا القانون سيزيل المعوقات وسيعالج أوجه القصور التي اعترت قانون الاستثمار السابق، مما يحقق مزيدا من جذب الاستثمارات بعد تطبيقه.

 في نفس السياق طالب النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بالقضاء على البيروقراطية عند تنفيذ قانون الاستثمار الجديد، مطالبا بتأهيل العاملين لفكرة الشباك الواحد لأنه في حال كان نفس الموظف الذي كان موجود سابقا لن يتم الاستفادة من القانون، قائلا"لو عملنا أعظم قانون في الدنيا وظلت البيروقراطية يبقى معملناش حاجه".

كما  أشاد "علي"  بقانون الاستثمار الجديد، وفكرة الشباك الواحد، لأنه سيشجع على الاستثمار، مضيفا أن مدة 90 يوم لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار مدة كبيرة جدا، مشددا على أنه يجب ألا تتضمن أي تفاصيل تعطل أي من مواد القانون.

جدير بالذكر، أنه يتبقى فى مسار مشروع قانون الاستثمار الجديد، إرساله لرئيس الجمهورية لتوقيعه ونشره فى الجريدة الرسمية، ليدخل حيز التنفيذ بمجرد انتهاء رئيس الحكومة من إعداد لائحته التنفيذية، بحسب النص الأخيرة للمادة 9 التى وافق عليها المجلس، بمنح رئيس الوزراء حق وضع اللائحة التنفيذية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة