وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار والتنمية الزراعية بالمحافظة

الأحد، 07 مايو 2017 10:35 ص
وزير الزراعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء فرص الاستثمار والتنمية الزراعية بالمحافظة
الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة
شيماء حمدي

أكد الدكتورعبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حرص الحكومة والقيادة السياسية في مصر على إحداث تنمية زراعية شاملة ومستدامة في سيناء، والنهوض بمستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم، لافتًا إلى أن محافظة جنوب سيناء، تعد من المحافظات الواعدة في مصر والتي ستشملها خطط التنمية الزراعية.
 

unnamed (2)
 

unnamed (4)

unnamed
 
جاء ذلك خلال لقاءه واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل التعاون في تحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، ومتابعة الأنشطة والبرامج الزراعية بها، اليوم الأحد.
 
وقال وزير الزراعة: إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون في تنشيط وتفعيل المشروعات الزراعية بالمحافظة، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من المنتجات الزراعية والسلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة بالمحافظة، للتيسير على أبناء سيناء  ورفع العبء عن كاهلهم خاصة خلال شهر رمضان الكريم.
 
وأشار«البنا»، إلى إنه تم الاتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على البدء في تنفيذ مشروع متكامل للنهوض بالإنتاج الحيواني بالمحافظة، ومنتجات اللحوم والألبان بها، فضلاً عن رفع كفاءة مشروعات الثروة السمكية بالمحافظة.
 
وأوضح الوزير: أن ضمن مشروعات التعاون التي سيتم تنفيذها بالمحافظة أيضًا مشروعات الصوب الزراعية، وتنمية التجمعات الزراعية وتطويرها، فضلاً عن مد المحافظة بشتلات متنوعة من المحاصيل الزراعية والتي تتناسب مع الظروف المناخية بسيناء، كذلك الاهتمام بزراعة محصول بنجر السكر.
 
وأكد« البنا»، إنه تم الاتفاق أيضًا على البدء في وضع آلية لتقنين أوضاع المزارعين والمستثمرين الزراعيين في جنوب سيناء، وذلك لتحقيق الاستقرار لهم ، تماشيًا مع خطة الحكومة لتنمية سيناء، فضلاً عن بحث وضع الصياديين والعاملين في مجال صيد الأسماك، وتراخيص الصيد الخاصة بهم.
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق