اليوم.. الأعلى للجامعات يستقبل أوراق المرشحين لمنصب رئيس جامعة القاهرة

السبت، 06 مايو 2017 10:20 ص
اليوم.. الأعلى للجامعات يستقبل أوراق المرشحين لمنصب رئيس جامعة القاهرة
جامعه القاهره
ابراهيم محمد

تفتح لجنة اختيار رؤساء الجامعات،  بالمجلس الأعلى للجامعات، ابوابها اليوم السبت 6 مايو لتلقي أوراق ترشح المتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة القاهرة، وحتى الخميس 11 مايو الجاري، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، على أن تعلن قائمة المتقدمين يوم الخميس 11 مايو الجاري في تمام الرابعة عصرًا.

وتتلقى اللجنة الطعون خلال يومي السبت والأحد الموافقين 13- 14 مايو الجاري، وتجتمع لجنة البت في الطعون، وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الاثنين 15 مايو الحالي، يعقبه اجتماع لجان الفحص وتسليم نماذج التقييم يوم الثلاثاء 16 مايو الجاري.

فيما يشهد يوم الخميس 18 مايو الحالي في تمام العاشرة صباحًا عرض البرامج ومقابلة المرشحين، وإعداد التقارير النهائية.

وجاءت الأوراق المطلوبة للترشح كالتالي: "السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشمل "الأبحاث، المهارات العلمية، الإشراف على الرسائل العلمية، المشروعات البحثية المشارك فيها، التعاون الخارجي، بناء شراكات، المشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي"، كما تشتمل الأوراق على بيان حالة يحتوي "الإعارات، الإجازات، المهمات العلمية بالخارج، الجزاءات" معتمد ومختوم من الجامعة، بالإضافة إلى خطة لتطوير الجامعة.

وأوضح المجلس أن الأوراق المطلوبة تتمثل في تقديم 8 نسخ من الأوراق "نسخة أصل بالإضافة إلى 7 نسخ مصورة".

يذكر أن رئيس الجامعة الحالي الدكتور جابر نصار، أعلن عدم ترشحه لهذا المنصب مجددا، رغم أحقيته في ذلك، مشيراً إلى أنه أتم مهمته بنجاح ويتمنى التوفيق لمن يخلفه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة