قبيلة «السواركة» تنضم إلى «الترابين» في الحرب على داعش وتصدر بيانها الأول

الجمعة، 05 مايو 2017 03:33 م
قبيلة «السواركة» تنضم إلى «الترابين» في الحرب على داعش وتصدر بيانها الأول
داعش - أرشيفية
شمال سيناء – محمد الحر

أعلنت قبيلة السواركة بشمال سيناء، أمس الخميس الانضمام إلى تحالف القبائل التي أعلنت عنه قبيلة الترابين للحرب على الإرهاب المتمثل في تنظيم داعش.

وأصدر الشيخ عبد المجيد المنيعي والشيخ عبد المنعم المنيعى البيان رقم (1) باسم قبيلة السواركة وجاء به: إنه  تأكيدًا على وحدة المصير وصون تراب الوطن من تلك الجماعات التكفيرية التي تهدد أمن مصر، قررت قبيلة السواركة ممثلة في خيرة شبابها الانضمام للحرب على الإرهاب، كتفًا بكتف مع إخوانهم من قبيلة الترابين، وكل من يحمل روحه على أكفه من أبناء القوات المسلحة المصرية، دفاعًا عن كل شبر في أرض مصر.

وأضافت السواركة في بيانها: اذ نؤكد جديتنا وعزمنا في التنسيق بيننا وبين كل من قرروا استئصال هذا الورم السرطاني الذي يتربص بنا جميعاً، دفاعًا عن الأعراض والأملاك وتراب الوطن.

وأوضحت السواركة رفضها لادعاءات الفرقة بالقول: إذ نؤكد رفضنا التام لكل النعرات التي تؤسس للفرقة وحمية القبلية، حيث أن الوقت وقت تحالف وتلاحم، بعيدًا عن الاستحواذ على انتصارات فردية، والبحث عن صنع أمجاد.

وطالبت قبيلة السواركة في بيانها الأول الجميع بنكران الذات حين يتعلق الأمر بمصير مجتمع بأثره، يتعلق في ثوب الرجال الأحرار، متابعة: سوف نتعامل مع الأمر بشفافية تامة، ونعلن كل تفاصيله على الملأ في إطار المتاح من المعلومات، دون تهوين أو تهويل.

موضوعات متعلقة:

وزير الصحة: اكتشاف 132 ألف مصاب بفيروس C بعد فحص مليون ونصف مواطن  

نجيب ساويرس: الخونة باعوا حزب المصريين الأحرار.. «ومش هسيب حقي»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق