لو بشرتك دهنية.. اعرفى إزاى تتعاملى معاها فى حر ورطوبة الصيف

الجمعة، 05 مايو 2017 03:30 م
لو بشرتك دهنية.. اعرفى إزاى تتعاملى معاها فى حر ورطوبة الصيف
ارشيفية
كتبت نورهان حسن

فى الربيع والصيف ترتفع درجات  الحرارة مع أشعة الشمس القاسية، مما يعرض البشرة الدهنية إلى زيادة الدهون والزيوت الطبيعية، فتكون الأكثر ضررا خلال فصل الصيف لأنها  تجذب الأتربة والدخان وأي ملوثات من البيئة المحيطة وتساعدها في ذلك الطبقة الزيتية الوجودة علي الوجه الدهني .
 
ووفقا لموقع "ومانز اوف داى" فيمكنك تجنب كل تلك الأثار الضارة على بشرتك الدهنية خلال فصلي البيع والصيف مع بعض النصائح البسيطة التى قدمها الموقع للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة أثناءالطقس الحار.
 
لا تستخدمى الكريمات الدهنية أو المساحيق التي تعمل علي توسيع المسام ، حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب.
 
عدم الإفراط في غسيل البشرة الدهنية خلال اليوم لانه أمر غير صحي، والتخلص من العرق والزيوت الزائدة على البشرة يمكن باستخدام الماء البارد فقط لغسيل البشرة عدة مرات.
 
تقليل استخدام المكياج، فعلى الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفةخلال فصل الصيف، لكن النصيحة المهمة التي قدمها الموقع هي تقليل استخدام الماكياج خصوصا أثناء نهار الصيف لأن هذه البشرة معرضة للبثور والرؤوس السوداء .
 
عدم الضغط على أي حبوب تظهر بالبشرة، ويفضل استخدام الأدوية الخاصة بالحبوب حتى تجف وتختفى بمفردها بدون العبث بها حتى لا تنتشر في الوجه. 
 
استخدام الغسول المناسب للبشرة الدهنية وعدم تنظيفه بالصابون العادى.
 
تناول كمية كافية من المياه خلال اليوم لترطيب البشرة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق