7 أرقام حققها الأهلى بعد الفوز القاتل على طلائع الجيش بالدورى

الجمعة، 05 مايو 2017 02:53 م
7 أرقام حققها  الأهلى بعد الفوز القاتل على طلائع الجيش بالدورى
لاعبى الاهلى
كتبت أسماء عمر

خطف النادى الأهلى فوزاً ثميناً بالأمس أمام مضيفه فريق طلائع الجيش فى المباراة التى جمعت الفريقين بالجولة 27 بالدورى العام ،والتى انتهت بفوزالمارد الأحمر 2/1 فى الوقت القاتل من عمر اللقاء .

كما شهد اللقاء عدة أرقام حققها المارد الأحمر لأول مرة على استاد السويس الذى استضاف لقاء الفريقين والتى نرصدها فى التقري التالى .

1ـ السعيد يسجل الهدف الأول له بالدورى  فى 2017 بعد غياب 136 يوم

سجل عبد الله السعيد الهدف الأول للنادى الأهلى فى شباك طلائع الجيش عقب تنفيذه لركلة إجزاء احتسبها الحكم إبراهيم نورد الدين ، لصالح وليد سليمان ، وكان هدف السعيد هو الأول للاعب ببطولة الدورى فى عام 2017 ، حيث لم يسجل السعيد أي أهداف ببطولة الدورى منذ هدفه الأخير فى شباك النادى المصرى البورسعيدى بالدور الأول من الدورى فى 18/12/2017 والتى انتهت بفوز النادى الأهلى بـ 3/1 .

2ـ ميدو جابر يسجل ثانى أهدافه

كان تغيير ميدو جابر صانع ألعاب النادى الأهلى فى أحداث الشوط الثانى من اللقاء موفقاً للغاية ، خاصة بعد أن تمكن اللاعب من إحراز هدف الفوز للفريق الأحمر فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ، وبهذا الهدف يصبح رصيد ميدو جابر من الأهداف مع الأهلى هدفين ، فى 13 لقاء شارك فيهم مع النادى الأهلى ، وكان الهدف الأول لجابر فى شباك فريق أسوان فى المباراة التى انتهت بفوز النادى الأهلى بهدفين نظيفين .

3ـ الهدف الأول للأهلى على استاد السويس

نجح النادى الأهلى في التسجيل على ملعب الجيش في مدينة السويس لأول مرة

وخاض الأهلي سابقا 4 مباريات خلال مسابقة الدوري بملعب الجيش في السويس لم يحقق خلالها أي فوز ولم يسجل أي أهداف

ولعب المارد الأحمر الموسم الماضي مباراتين في ملعب الجيش بالسويس، انتهوا بنفس النتيجة وهي التعادل السلبي، الأولى كانت ضد طلائع الجيش في الجولة 19، والثانية أمام الزمالك في الجولة الأخيرة .

أما الموسم الحالي لعب الأهلي مباراتين في الملعب ذاته الأولى أمام بتروجيت في الجولة السادسة للمسابقة وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية ضد الإسماعيلي في الجولة 18 وانتهت بنفس النتيجة .

4ـ شباك شريف اكرامى تهتز للمرة الثانية على التوالى فى 2017

شهد لقاء النادى الأهلى وطلائع الجيش اهتزاز شباك شريف اكرامى حارس العرين الأحمر ، وذلك للمرة الثانية على التوالى خلال العام 2017 حيث لم تهتز شباك الأهلي في مباراتين على التوالي منذ بداية الموسم، قبل أن يأتي لقاء الإنتاج الحربي وطلائع الجيش .

وكان أوميد أوكري مهاجم الإنتاج قد سجل في شباك شريف إكرامي، كما أضاف  معتمد محسن ثانى الأهداف فى الشباك الحمراء فى مباراة الأمس .

 5ـ أول ركلة جزاء للأهلي في عام 2017

تعتبر ركلة الجزاء التى احتسبها الحكم ابراهيم نور الدين حكم لقاء الأمس بين الأهلى والطلائع ، هى الأولى للنادى الأهلى فى عام 2017 حيث لعب الأهلي 13 مباراة في العام الجديد في الدوري والكأس ودوري الأبطال، وسجل الأهلي لأول مرة من ركلة جزاء في العام الجديد بأقدام عبد الله السعيد الذى أحسن استغلال الفرصة .

وحصل الأهلي على ركلة جزاء أمام الداخلية في كأس مصر في مارس 2017 ولكن عمرو السولية لم ينجح في تحويلها بنجاح .

6ـ مؤمن يصنع لأول مرة في الدوري مع الأهلي

نجح مؤمن زكريا في صناعة أولى أهدافه مع الأهلي في الدوري هذا الموسم

ولعب مؤمن 23 مباراة في الدوري هذا الموسم، سجل 7 أهداف ولم يصنع قبل مواجهة الجيش ، وبعد دخوله الى أحداث اللقاء كبديل نجح مؤمن زكريا فى صناعة هدف قاتل لميدو جابر أحرزه فى الدقيقة الأخيرة معلناً فوز النادى الأهلى باللقاء .

7ـ التغلب على الجيش مرتين

منذ موسم 2014 -2015 فشل الأهلي في الفوز على الجيش ذهابًا وإيابًا، حيث فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب، وبأربعة أهداف دون رد في مباراة الإياب .

وفي الموسم الماضي، افتتح الأهلي موسمه بالفوز على الجيش بهدف دون رد، وتعادل في الدور الثاني سلبيًا .

إقرأ أيضاً 

 

مكافآت بالملايين في انتظار الأهلى والزمالك بالبطولة العربية.. اعرف التفاصيل

 

أهداف مباراة الأهلى وطلائع الجيش 4 / 5 / 2017

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق