تفاصيل «خناقة» كامل ورئيس تحرير شباب مصر داخل نقابة الصحفيين

الجمعة، 05 مايو 2017 12:00 م
تفاصيل «خناقة» كامل ورئيس تحرير شباب مصر داخل نقابة الصحفيين
الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر
محمد أبو ليلة

تقدم أحمد عبد الهادي رئيس تحرير جريدة شباب مصر، أمس بمذكرة لنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة يشكو فيها من تعرضه للاعتداء من قبل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، حيث حرر محضر ضد محمود كامل حمل رقم 6040 جنح قصر النيل.
 
وقال رئيس تحرير جريدة شباب مصر في بيان أصدره مساء أمس الخميس أن «كامل» اعتدى عليه بالضرب وأظهر التقرير الطبي وجود سجحات وكدمات وخدوش ظاهرة للعين جراء الاعتداء الوحشي عليه..حسب زعمه.
 
وطالب عبد الهادي أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالتحرك لما أسماه «إنقاذ النقابة»، مطالباً بتنحية محمود كامل عن لجنة الثقافة بنقابة الصحفيين بعدم الاعتداء عليه أمس الخميس.
 
large-373980390733067886
 
في السياق ذاته أوضح محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن البيان الذي نشره عبد الهادي مؤخراً عار تماماً من الصحة، مؤكداً أن كان هناك عدد كبير من الزملاء الصحفيين حضروا الواقعة بالكامل.
 
وأضاف: الواقعة بدأت حينما كان الصحفيين اللي بيغطوا النقابة ممنوعين من دخول النقابة لأنهم غير نقابين بسبب قرار من السكرتير العام للنقابة فعدد من الزملاء الصحفيين كلموني تلفونياً كي أحاول إدخالهم، وأي صحفي معه كارنيه الجريدة الخاصة بها بيسلمه لأمن النقابة ويُسمح له على الفور بالدخول حتى لو لم يكن نقابي، وهذا موجود منذ المجلس القديم.
 
واستطرد شهادته على الواقعة قائلا:حينما ذهبت لإدخال الزملاء الصحفيين للنقابة وجدت أحمد عبد الهادي يصرخ في وجهي رافض دخول الزملاء لأنهم غير نقابيين علي حد قوله، لم أرد عليه وطلبت من الزملاء الصحفيين إحضار كارنيهات الخاصة بجرائدهم طبقا للإجراء المتبعة، أول واحد الزملاء الصحفيين دخل النقابة وجدت أحمد عبد الهادي جرى عليه ودفعه يريد إخراجه من مبنى، وأنا روحت اهدي الموقف فحصلت مشادة عادية.
 
مؤكداً: لكن استغربت انه يعمل محضر ويزيف أحداث لم تحدث مطلقاً وهناك شهود على ذلك، للأسف أحمد عبد الهادي منذ يومين كان كتب علي صفحته الشخصية على الفيسبوك كلام مسيء لشخصي به سب وقذف ويعاقب عليه قانون العقوبات.
 
 
الدكتور-أحمد-عبد-الهادى-رئيس-حزب-شباب-مصر
الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر
 
ويحكي أحد شهود العيان على الواقعة الصحفي جمال أبو عليوة شهادته على الواقعة في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن الأستاذ احمد عبد الهادي رفض دخول الصحفيين المسئولين عن ملف النقابة بحجة أنهم غير نقابيين، ثم أتي محمود كامل يتحدث مع احد أفراد الأمن ويقول لهم أن هؤلاء زملاء صحفيين من حقهم يدخلوا لأنهم مسئولين عن فعاليات النقابة، بشرط أن يتركوا «كارنيهات صحفهم» مع الأمن.
 
وتابع: حينما دخل أول شاب من الزملاء لاقيت زميلنا احمد عبد الهادي بيزق الصحفي ده ورافض دخوله النقابة، فمحمود كامل قاله مش من حقك ده زميل صحفي، رد عليه عبد الهادي قاله ما تزعقليش فالاثنين زقوا بعض بالأيدي،أنا كنت واقف ما بينهم، وبعدها توعد احمد عبد الهادي محمود كامل وقال له أنه لن يتركه، لكني أقسم بالله أن الأمر لم يتتطور لشجار أو أي مشاحنة ولم تحدث أي إصابة لرئيس تحرير جريدة شباب مصر كما ذكر في بلاغه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق