الاتحاد العام لنساء مصر يناقش تداعيات قانون الأحوال الشخصية الجديد الأربعاء

الجمعة، 05 مايو 2017 03:00 ص
الاتحاد العام لنساء مصر يناقش تداعيات قانون الأحوال الشخصية الجديد الأربعاء
الدكتورة هدى بدران - رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
كتبت - أمل غريب

يعقد «الاتحاد العام لنساء مصر» بمشاركة «جمعية نهوض وتنمية المرأة»، حوار مجتمعي المشترك، تحت عنوان «صوت أمهات مصر»، وذلك يوم الأربعاء القادم 10 مايو، في تمام الساعة 10 صباحاً، بأحد فنادق الدقي.
 
ويأتي هذا الحوار في إطار حملة تغيير قوانين الأحوال الشخصية، ومشروعات القوانين المقترحة التي يتقدم بها مختلف الجهات لمجلس النواب لمناقشتها والتي كان آخرها المسودة التي تقدم بها النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، والتي فوجئنا بأنها تتضمن تعديلًا على أكثر وأهم البنود للطفل والأم في مسائل الأحوال الشخصية وهي مسألة "الحضانة"، والرؤية، والاستضافة.
 
يشارك في الحوار المجتمعي، جميع الأطراف المعنية بقضايا حقوق المرأة وقوانين الأحوال الشخصية، وممثل من المجلس القومي للمرأة، وعدد من نائبات مجلس النواب، والجمعيات الأهلية التنموية المعنية بشؤون المرأة، إلى جانب السيدات المتضررات من أي تغييرات سلبية بقانون الأحوال الشخصية، والأزهر الشريف، ليبين النصوص الشرعية في الشريعة الإسلامية المنظمة لمسائل الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى مجمع البحوث الإسلامية.
 
أكد الاتحاد العام لنساء مصر، في بيان له، أن عقد الحوار المجتمعي بتواجد كل الجهات والمؤسيات المعنية، سوف يضمن رؤية موحدة للقانون، وإدخال تعديلات مدروسة وشاملة لكافة الآراء والأفكار التي تصب في مصلحة وأمن الأسرة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة