رئيس الوزراء يشهد تسوية النزاع بين سونكر لتمويل السفن وموانئ دبي

الخميس، 04 مايو 2017 04:20 م
رئيس الوزراء يشهد تسوية النزاع بين سونكر لتمويل السفن وموانئ دبي
المهندس شريف إسماعيل
ماجدة خضر

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، الخميس، التوقيع علي اتفاق تسوية نزاع بين شركة سونكر لتمويل السفن والهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بمنطقة قناة السويس ومؤسسة موانئ دبي العالمية يسمح للشركة باستخدام رصيف حاويات في منطقة قناة السويس.

وكشفت سحر نصر وزيرة الاستثمار أن الاتفاق سيسمح للشركة بضخ ٤٠٠ مليون دولار استثمارات مباشرة في منطقة قناة السويس.

وأوضحت سحر نصر أن الاتفاق سيسمح بالتوقيع على إنشاء أول منطقة إقليمية للطاقة في منطقة قناة السويس. وأشارت إلى أن وزارة الاستثمار تسعي لإنشاء منطقة حرة في قناة السويس، مؤكدة أن ما حدث يعد بمثابة مثال جيد للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وتوجه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بمنطقة قناة السويس في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة إبرام اتفاقية التسوية بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي تكليفه برئاسة هيئة التنمية الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد أن هناك تكليفات من رئيس الجمهورية بحل مشكلات المستثمرين لجذب اكبر عدد المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووعد مميش بأنه لن تكون هناك مشكلات للمستثمرين في منطقة قناة السويس.

وشدد علي أنه يسعى قبل ٣٠يونيو ٢٠١٨ أن يكون مشروع تنمية قناة السويس واقع علي الأرض مع الأخذ في الاعتبار إقامة مشروعات كثيفة العمالة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق