وزير التموين: وفرنا أكثر من ٥٠٪‏ من السلع الأساسية استعدادًا لرمضان

الخميس، 04 مايو 2017 01:53 م
وزير التموين: وفرنا أكثر من ٥٠٪‏ من السلع الأساسية استعدادًا لرمضان
وزير التموين علي مصيلحي
ماجدة خضر

قال وزيرالتموين علي مصيلحي، إن اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم كان لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بمشروع العربات المبردة وهو مشروع بين صندوق تحيا مصر وتوفير السلع من خلال الشركة القابضة وان هذا المشروع سيعمل على توفير السلع في المناطق الأكثر احتياجا.

 

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه سيتم عرض النتائج النهائية للمشروع على رئيس الوزراء يوم الخميس القادم سواء فيما يتعلق بالعربة الـ ١.٥ طن وال ٥ طن، لافتا أنه تم الاتفاق على كم السلع التي سيتم طرحها وذلك بحضور ممثلين عن الصندوق الاجتماعي وتحيا مصر.

 

وأكد «مصيلحي» أنه تم التأكيد على أن ينتهي الصندوق الاجتماعي من تقديم الضمانات الشباب المتقدمين وأهمها أن يكون الشاب قادر على العمل والسداد الأقساط، لافتا إلى أنه تم إنهاء استخراج التصاريح مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بالعربات الـ5 طن وجاري استخراج التراخيص الخاصة بالـ١.٥ طن.

 

وأوضح الوزير أنه سيتم تسليم العربات وبدء العمل قبل شهر رمضان وستكون مكثفة في المناطق الأكثر احتياجا وسيكون هناك خطوط سير للعربات ومقسمة إلى ٢٥٠ عربة ٥ طن تقدم لهم ١٠٥ شركة وتضم كل شركة ٣ شباب و٥٠٠ عربة ١.٥ طن وجارى حصر الشباب الذين تقدمواً.

 

وفيما يتعلق باستعدادات شهر رمضان قال وزير التموين أنه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لأكثر من ٥٠٪‏ من السلع الأساسية اللازمة من معدل الاستهلاك الشهري خلال شهر رمضان وبعض السلع تصل إلى ١٠٠٪‏ ومنها اللحوم والأسماك وجاري تدبير كل الطلبات.

 

وأضاف أن الاستعدادات تشمل أيضا معرض "أهلا رمضان" حيث تم الاتفاق مع كافة الموردين للسلع وتم تحديد الأماكن الخاصة بالتواجد للمعرض وتشمل أرض المعارض وعواصم المحافظات والمراكز الرئيسية، وتضم أكثر من ١١٠ موقع منهم ١١ موقعا بالقاهرة بخلاف المركز الرئيسي و١٠ مواقع بالجيزة بخلاف المركز الرئيسي.

 

وأوضح أن هذه المعارض تتم بالاتفاق مع الشركات المنتجة وسيتم عرض السلع الأساسية في رمضان بسعر الحملة أو أقل من سعر الجملة حيث تتحمل الكومة تكاليف الأماكن والنقل وبالتالي المنتج لا يتحمل تكاليف أكثر والسلع سيكون مدون عليها السعر، وبدء المعارض من ١٩ مايو تستمر ١٠ أيام حتى يتمكن المواطنون من الحصول على السلع الأساسية قبل شهر رمضان الكريم.

 

وأكد الوزير على أن هناك أولوية واهتمام بتوفير أكبر قدر من السلع الأساسية ونشر المنافذ الثابتة والمتحركة للسلع تحقيقا للعدالة الاجتماعية، وعن موسم القمح كشف مصيلحي أنه تم استلام نص مليون طن قمح حتى الآن وأن معدل الإنتاج سيظل مرتفع خلال مليون ويقل تدريجيا خلال يونيو وأننا مستمرين في استلام القمح حتى ١٥ يوليو، متوقعا أن يتم استلام عن ٤ مليون طن قمح ، وعن السداد فإن المزارع يحصل على إذن فرز ليذهب للفرع البنك في اليوم الثاني لاستلام الشيك بحد أقصى ٤٨ ساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة