الإيطالي بوفون يحلم بتخطي حظه العاثر في دوري أبطال أوروبا (إنفو جراف)

الخميس، 04 مايو 2017 11:42 ص
الإيطالي بوفون يحلم بتخطي حظه العاثر في دوري أبطال أوروبا (إنفو جراف)
بوفون

يأمل النجم الإيطالي جانلويجي بوفون نجم يوفينتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه كلاعب بعد أن أقترب فريقه من التأهل للمباراة النهائية عقب فوزه على موناكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون مقابل على ملعب لويس الثاني معقل موناكو.

 

بوفون يتمنى تخطي حظه العاثر وتحقيق اللقب خاصة بعد أن كان حاضرًا في خسارة البطولة في نسختين في 2003 و2015 الأولى أمام ميلان الإيطالي والتي خسرها بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة سلبيًا والثانية أمام برشلونة الإسباني والتي خسرها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

ويقدم بوفون بطولة مميزة في النسخة الحالية حيث خاض اللاعب 10 مباريات بعدد دقائق 900 دقيقة ودخل مرماه هدفين فقط وأنقذ بوفون مرماه من 20 هجمة محققة للخصم.

gianluigi-buffon-parma_1p14uebmuflws1thsoerxkbrmq
 

وبدأ بوفون مشواره مع كرة القدم في صفوف نادي بارما في 1995 ونجح مع الفريق في تحقق إنجازات كبيرة حيث توج بكأس الاتحاد الأوروبي في نسخة 1999 وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي في نفس العام.

 

عقب التألق الكبير لبوفون أنتقل لصفوف اليوفي في 2001 وبدأ مع الفريق مسيرة من الانجازات حيث توج بلقب الدوري 7 مرات وكأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي 5 مرات.

LEV_YASHIN_AWARD_-_GIANLUIGI_BUFFON
 

وتكن جماهير اليوفي مكانة كبيرة لبوفون خاصة بعد موقفه الكبير في اعقاب فضيحة التلاعب بالنتائج المعروفة بـ - الكالتشيوبولي – وكان المتضرر الأكبر في تلك القضية هو يوفنتوس حيث خصم من رصيده 9 نقاط مع هبوطه إلى السيريا بي وحرمان من اللعب في دوري أبطال أوروبا وسحب لقبي الدوري 2004-2005 و2005-2006 منه، وحرمان جمهوره من اللعب لثلاثة مباريات وحرمان رئيسه مودجي من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة.

 

ورفض بوفون الرحيل عن النادي على الرغم من رحيل لاعبين مميزين مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والثنائي الإيطالي كانفارو وزامبروتا وشارك بوفون مع اليوفي في الدرجة الثانية وساهم في عودة الفريق للدوري واستعادة لقب الدوري والمنافسة بقوة على لقب الدوري.

 

وقال بوفون عن تلك الواقعة :" كنت أنوي الرحيل عن اليوفي قبل صدور العقوبات بحق النادي .. لن أترك يوفينتوس في محنة .. كان التتويج بدوري الدرجة الثانية تحدي كبير بالنسبة لي".

 

انفو 3 copy

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة