محافظ الجيزة يلتقي جروب «أكتوبر هتتغير»

الخميس، 04 مايو 2017 04:22 ص
محافظ الجيزة يلتقي جروب «أكتوبر هتتغير»
اللواء كمال الدالي - محافظ الجيزة

التقى اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، الأربعاء، عددا من مواطني المدينة والمهتمين بالعمل العام وأعضاء بمجموعة «أكتوبر هتتغير»، وتمت المناقشة في عدة مواضيع هامة جدا على رأسها الملف الصحي بداخل مدينة السادس من أكتوبر فقد تم طرح مشروع بناء مستشفى عام بمنطقة حدائق أكتوبر على مساحة 6 فدادين تمت الموافقة عليها من وزارة الإسكان على أن تقوم ببنائها وتسليمها لوزارة الصحة.

وأيضا تطرق الحديث إلى استغلال المنطقة الخلفية لمستشفى أكتوبر العام الحالية بمساحة 3500 متر أرض فضاء يقوم الجهاز ببنائها كتوسعة لمستشفى أكتوبر العام.

 لكن هذا المشروع لم يتم السير فيه بواقعية حتى الآن بسبب الروتين بين الإدارات والتقاعس من وزارة الصحة بالرغم من أن هناك موافقة من مجلس أمناء المدينة على الدعم المادي لهذا المشروع، إلا أن هناك تخاذلا في التنفيذ فمستشفى السادس العام مقبرة وليس مستشفى لعلاج المرضي.

كما تم تسليم المحافظ من قبل الأستاذ هاني شاكر مشروع متكامل خاص بعمل صوب زراعية يجعل المدينة قادرة على أن تكتفي ذاتيا من الخضروات وتوفر حوالي 40000 فرصة عمل للشباب داخل المدينة والمحافظة، موضحا في مشروعه أن التمويل سيتم عن طريق الصندوق الاجتماعي.

وتم عرض مشاكل ابني بيتك في الخدمات الصحية وعدم تامين الطرق بالأخص على طريق الواحات الذي يشهد على العديد من القتلى والمصابين بسبب عدم تأمينه جيدا لعبور المشاة.. وأن منطقة ابني بيتك تعاني من عدم وجود خطوط للتليفون ومشاكل عديدة مع الجهاز في الإنارة لأكثر من منطقة وأن مناطق ابني بيتك تحتاج لدعم بسيارات إسعاف على وجه السرعة لأنها خالية تماما من أي سيارات تخدم حوادث الطرق أو الحالات الحرجة.

وأيضا العرض على المحافظ غلق قصور الثقافة داخل المدينة بسبب عدم موافقة الحماية المدنية لإدخال الكهرباء ولم ننس عرض المدارس التي تعاني أيضا من عدم وجود كهرباء إطلاقا، على الرغم من أن هذه المدارس تعمل للعام الثالث على التوالي بهذا الشكل غير الآدمي وظالم للطلاب والمدرسين.

ولم ننسي عرض مشاكل المدينة والتي ترجع أصول هذا المشاكل إلى جهاز مدينة السادس من أكتوبر من تفشي ظاهرة العشوائيات وكسر الشقق الاقتصادية وغيرها وتحويلها لمحلات واغلبها أنشطة تضر بسلامة وأمن المواطنين والمدينة بالكامل، بالإضافة إلى وعود الجهاز بعمل خطوط للسير من السيارات الفان تصل لعدد خمسمائة سيارة تخدم المدينة والأماكن البعيدة وإنهاء مهزلة سيارات النقل غير الآدمية والتي تسمي (عربيات الفيوم)، وملايين الأمتار من الرتش والكسر والتي ملأت كل طرقات المدينة وحتى الآن هي في ازدياد بلا توقف وأيضا وجود عناصر من الخارجين على القانون بالاستيلاء على الأراضي التي تقع بن الأحياء وقد تكون في التخطيط حدائق وتحويلها لمقالب فرز قمامة وملاعب.

وأيضا تم التطرق للازمة الصعبة الا وهي انتشار التوكتوك ومناقشة كيفية حل هذا الأزمة التي باتت تؤرق المواطنين بسبب المظهر العام والمشي بصورة عكسية في الشوارع واستخدام الأطفال في العمل عليها، لما هم تحت السن القانونية ومشاركتها في انتشار الجريمة في كل المدينة بدون رادع ولا خوف من العقاب

وأيضا التطرق للملف الأمني بكل المشاكل التي تواجهها المدينة من حالات السرقة والتعدي والتحرش.

ولم يكن هذا الاجتماع خاليا من التحدث عن دور الأيتام ومشكلاتها مع الأطفال ومع من هم فوق السن القانوني والأزمات الأمنية مع من هم فوق السن القانونية في المدينة في هذه الدور.

كما تقدم السيد الأستاذ وحيد القماح بالعرض على السيد اللواء بافتتاح معرض للسلع الغذائية للمدينة قبل شهر رمضان بأسعار مخفضة كدعم للمواطنين قبل الشهر الكريم

وقد كان السيد اللواء يمتلك سعة صدر لعرض هذه المشكلات، كما رد على كل ما تم عرضه عليه بصورة عملية فقد قال إنه سيتولى أمر المستشفى العام وسيباشر كل ما تم بها من إجراءات مع المسؤولين للحل الفوري، ونظرا لأنها المستشفي العام الوحيد التي تخدم المدينة بالكامل.

وأشاد المحافظ بالمشروع الذي تقدم له مشروع (الصوب الزراعية) حيث سيقوم المحافظ بالنظر فيه لأنه مشروع يخدم المدينة ومحافظة الجيزة بالكامل

ووعد أهالي ابني بيتك بالتواصل مع هيئة الطرق والكباري لعمل التامين اللازم للطرق الخاصة بمرور المشاة حفاظا على أرواح المواطنين وستتم مراجعة المسؤولين عن الإنارة وإدخال خطوط التليفونات الارضية للمنطقة وأيضا سيتم الدعم بسيارات إسعاف لمناطق ابني بيتك ومساكن عثمان والأمل أما بخصوص الوحدات الصحية فقد كان واقعيا في هذا الأمر فقال إن عدد الوحدات الصحية كثيرة لكنها لا تعمل للعجز المادي والبشري من أطباء لتغطية كل الوحدات الصحية الموجودة بنطاق المحافظة وهم على علم بهذه الأزمة ويعملون على حلها لكن لن يكون الحل وقتيا فهم يحتاجون لمزيد من الوقت للتغلب على كل الصعاب وتشغيل الوحدات جميعها بكامل طاقتها.

وقال المحافظ في هذا الاجتماع إنه سيتواصل مع وزارة الثقافة وإدارة الحماية المدنية للوقوف على المشكلة الرئيسية وحلها فورا لفتح هذه القصور لتعمل من جديد بكافة طاقتها وأيضا سيتم التواصل مع هيئة الأبنية والإدارة التعليمية لسرعة حل أزمة الطلاب في المدارس التي تعمل دون كهرباء.

أما بخصوص السيارات فقد أفادنا أنه قام بالفعل بالموافقة لجهاز المدينة وإدارة المرور على ترخيص سيارات فان وسيارات ميكروباص وتوزيعهم على المدينة بخطوط سير توزع حسب احتياجات كل منطقة، وإن عربيات الفيوم سوف تتلاشي بوجود تلك السيارات في الشوارع بانتظام.

وأنه سيقوم بالتواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية ومراجعتها بشأن الخلل الموجود بسبب جهاز المدينة والذي أدى إلى كم هذه الشكاوى بكل هذه المشكلات التي تضر امن وسلامة مواطنين السادس من أكتوبر.

أما بخصوص التوكتوك فقد قامت المحافظة بترخيص التوكتوك لعمل حصر والقدرة على السيطرة عليهم من خلال أرقامهم وملفاتهم وقريبا خلال أيام سيتم عمل حصر للتوكتوك داخل المدينة لكن حتى الآن لم نحدد في أي مرور سيتم عمل الترخيص لهم وأن ترخيص التوكتوك يجعله وسائقه معلوم الهوية، مما يتيح للجهات الأمنية السيطرة عليه وتوزيعه على أماكن معينة ومنعة من أماكن أخرى، وأيضا سيساعد الترخيص في السيطرة عليهم امنيا وفي البحث الجنائي في حالة حدوث جريمة بمركبة منها.

أما بخصوص الملف الأمني فكان المحافظ ردا بأن الحالة الأمنية ستكون أفضل في الأيام القادمة بتنشيط الدوريات الأمنية كما أفادنا أن أكتوبر وزايد وحدائق أكتوبر لن يكون بها 4 أقسام فقط بل سيتم رفع عدد أقسام الشرطة إلى 10 أقسام توزع على الثلاث مدن وتم التوزيع بالفعل في التخطيط الهندسي وسيتم البدء تدريجيا في تنفيذ مباني الأقسام.

وقد أفادنا المحافظ أنه كان في اجتماع بخصوص مناقشة وضع دور الأيتام وأن الوضع ليس بهين ويتم الآن دراسة الأمر مع كل الجهات المسؤولة لأن هذا الملف من الملفات التي تحتاج إلى دعم إنساني ودعم أمني فالحل ليس حلا أمنيا فقط.

وأبدى المحافظ قبوله بعمل معرض قبل رمضان للمواطنين وقال إن أكتوبر تحتاج لأكثر من معرض، فمن الجائز عمل معرضين للسلع الغذائية في منطقة السادس والآخر في حدائق أكتوبر منطقة ابني بيتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة