الزمالك يتعادل مع الإسماعيلي سلبيا في لقاء «الفرص الضائعة»

الأربعاء، 03 مايو 2017 08:37 م
الزمالك يتعادل مع الإسماعيلي سلبيا في لقاء «الفرص الضائعة»
الزمالك والاسماعيلى
هيثم عويس

تعادل الزمالك والإسماعيلي «سلبيا» فى المباراة التى جرت بينهما باستاد بتروسبورت ضمن فاعليات الأسبوع الـ27 للدوري.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 48 نقطة فى المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الإسماعيلى إلى 37 ومازال فى المركز الثامن بالتساوى مع الإتحاد السكندرى صاحب المركز السابع بفارق الأهداف.

جاء تشكيل الزمالك مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد ناصف ظهير أيسر ومحمود حمدى وعلى جبر قلبى دفاع وحسنى فتحى ظهير أيمن، ومعروف يوسف وطارق حامد فى وسط الملعب، ومصطفى فتحى وأحمد رفعت ومحمود عبد الرازق شيكابالا، وباسم مرسى فى الهجوم.

بينما ضم تشكيل الإسماعيلى  محمد عواد - محمد أبو المجد - محمد هاشم - ريتشارد بافور - محمد عادل جمعة - عماد حمدى - محمود متولى - حسنى عبد ربه - إبراهيم حسن - شكرى نجيب - دييجو كالديرون.

لم ينتظر اللاعبون فترة جس النبض، وقام لاعبو الزمالك بشن هجمات منذ الدقيقة الأولى بغية إحراز هدف السبق، فى الوقت الذى مال فيه لاعبو الإسماعيلى إلى الدفاع لامتصاص حماس المنافس وهو ما نجحوا فيه، وفى الدقيقة 11 تصدى أحمد الشناوى لأخطر الكرات من إبراهيم حسن الذى حول إحدى الضربات الركنية فى مرمى القلعة البيضاء مباشرة لولا يقظة الشناوى الذى أنقذ الكرة ببراعة.

فى الربع ساعة الثانية حاول لاعبو الزمالك الضغط على الإسماعيلى عن طريق الثلاثى محمود شيكابالا الذى بذل مجهودا كبيرا ومصطفى فتحى وأحمد رفعت بالإضافة إلى باسم مرسى ، وفى الدقيقة 19 أجرى أبو طالب العيسوى المدير الفنى للإسماعيلى تغييره الأول بنزول نادر رمضان بدلا من محمد هاشم، بعدها مباشرة وفى كرة مشتركة يصاب حسنى عبدربه قائد الدراويش يخرج على أثرها من الملعب متأثرا بإصابته ويحل بدلا منه كريم بامبو.

وتمر الدقائق المتبقية من الربع ساعة الثانية عبارة عن محاولات على استحياء من لاعبى الزمالك مقابل دفاع محكم من لاعبى الإسماعيلى.

فى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول هدأ إيقاع اللعب تماما حتى جاءت الدقيقة 41 ومن انفراد كامل لمصطفى فتحى صانع ألعاب الأبيض يطيح بالكرة خارج المرمى تماما وسط اندهاش كل من فى الملعب، يرد بعدها لاعبو الإسماعيلى بهجمة منظمة فى يد أحمد الشناوى .

بدأ الشوط الثانى بإجراء الزمالك تغييره الأول فى الدقيقة 54 بنزول أسامة إبراهيم بدلا من حسنى فتحى للإصابة ، وقد حاول لاعبو الأبيض شن العديد من الهجمات عن طريق مصطفى فتحى وشيكابالا وباسم مرسى إلا أن دفاع الإسماعيلى وحارس مرماه كانوا بالمرصاد وفى الدقيقة 59 يجرى الإسماعيلى التغيير الثالث بنزول أحمد جمال بدلا من شكرى نجيب.

وفى الدقيقة 70 أجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول إبراهيم صلاح بدلا من النيجيرى معروف يوسف الذى خرج متأثرا بإصابته ولم تفلح هجمات الأبيض التى شنها شيكا وفتحى بعدما مال لاعبو الإسماعيلى إلى غلق المساحات والتقهقر للخلف للحفاظ على نقطة التعادل فى الوقت الذى أصيب فيه عدد من اللاعبين.

وفى الدقيقة 80 دخل أحمد جعفر بدلا من أحمد رفعت، ورغم المحاولات الكثيرة من جانب باسم مرسى وشيكابالا الذى صنع العديد من الفرص لزملائه إلا أنه تكسرت جميعها على خط دفاع الإسماعيلى حتى أطلق حكم المباراة محمد الحنفى صافرة نهاية اللقاء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق