وزير التعليم: تدريس المنهج من خلال بنك المعرفة سيطبق على الصف الأول والثاني الثانوي

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:13 م
وزير التعليم: تدريس المنهج من خلال بنك المعرفة سيطبق على الصف الأول والثاني الثانوي
الدكتور طارق شوقي
ماجدة خضر

قال وزير التربية والتعليم الدكتورطارق شوقي، إننا نعمل على الاستثمار في المعلمين مشيرا إلى أن أهمية إعداد مدرس متميز، لافتا إلى أن البرنامج الذي طبقته الوزارة استهدف تدريب المعلمين وقد تم تدريب 10 آلاف معلم.
 
 
وأضاف الوزيرفي موتمر صحفي بمجلس الوزراء انه سيتم تدريب نصف مليون معلم على مدار 12 شهرًا، والوزارة تعمل على حل المشاكل التي يعاني منها المعلمين.
 
 
وأكد الوزير أنه لابد من تطوير الكتاب المدرسي بعد أن تحول العالم الى عالم رقمى فالعالم، مشرا إلى أن بنك المعرفة انفق عليه مبالغ كبيرة لإفادة طلاب التعليم العالي واجراء لابحاث، لافتا انه تم عمل 40 مليون دونالود و90 مليون ريسرش حتى الآن رغم عدم الإعلان عن ذلك وأنه تم مناقشة بنك المعرفة مع وزير التعليم العالي والصحة والاتفاق على ضرورة استغلال البنك وربطه بالترقيات .
 
 
وأوضح الوزير انه سيتم إطلاق تجربة اختصار الدروس والاستعانة بملخص للدرس على ان يتم  يتم تدريس  باقي المنهج من خلال بنك المعرفة  وان هذه التجربة سوف تطبق  على الصف الاول والثاني الثانوي  .بدءا من العام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٨ وأشار الى ان الوزارة اتقفت مع وزارة الاتصالات للعمل على حل اي مشاكل تواجهنا واذا حدثت مشاكل سيتم اعادة طباعة الكتب لافتا الى ان التجربة وفرت على الوزارة ملايين الجنيهات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة