تموين الإسكندرية: ضبط 1.250 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:03 م
تموين الإسكندرية: ضبط 1.250 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
سلع غذائية
الإسكندرية - محمد صابر

شن ضباط مباحث تموين الإسكندرية حملة مكبرة للسيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص والسلع التموينية المدعمة.

أسفرت عن ضبط «م.م.م»، 39 عامًا، المدير المسؤول عن مخبز بلدي بشارع الزهور دائرة قسم باب شرقي  بالتلاعب في كميات الدقيق المُنصرف للمخبز من شركة المطاحن وبيعها بالسوق السوداء وتحصيل ثمنها بقصد التربح  بدلًا من إنتاج الخبز لجمهور المستهلكين محققًا من وراء ذلك أرباحاً طائله.

تم استهداف المخبز وبمراجعة كميات الدقيق البلدي المُنصرف للمخبز من شركة المطاحن بكميات الخبز المُنصرف من ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز تبين قيام المذكور بالتصرف في كمية قدرها (25) جوال دقيق بلدي بإجمالي وزن (1.250) طن قام المذكور ببيعها في السوق السوداء، كما قام بتحصيل وصرف فرق الدعم عن تلك الكمية في حسابه البنكي دون وجه حق.

تم التحفظ على ماكينة الصرف الآلي الخاصة بالمخبز تم إخطار مديرية التموين لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة باب شرقي، وجارٍ العرض على النيابة.

و تم ضبط المدعو «م.ا.ع»، 30 عامًا، صاحب محل خردوات، كائن شارع 8 - دائرة قسم ثالث المنتزه لحيازته وعرضه للبيع سلع مجهولة المصدر، تم ضبط عدد 158 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر غير مسدد عنها الرسوم الجمركية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحرر المحضر جنح قسم شرطة ثالث المنتزه.

وتم ضبط المدعو «ا.م.ع»، المدير المسؤول عن شركة إبراهيم فراج - الكائنة شارع عبد الفتاح الصعيدي دائرة قسم شرطة ثان الرمل  لقيامه بتبديد الرسالة الجمركية بجمرك الإسكندرية بعدد 3328 قطعة أدوات منزلية استانلس  والمرفوضة نهائياً من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

تحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان الرمل، وجارٍ العرض على النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق