شاومينج يزعم تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي.. والتعليم: «نحقق في الواقعة»

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:25 م
شاومينج يزعم تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي.. والتعليم: «نحقق في الواقعة»
امتحانات - أرشيفية
إسراء سرحان

عادت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، وهي إحدى صفحات تسريب الامتحانات بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرة آخري في تحدي جديد مع وزارة التربية والتعليم، فقد أعلنت الصفحة عن استمرارها في تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2016/ 2017)، مؤكدة أن نماذج الامتحانات ستكون معها ليلة الامتحان.

التحدي الجديد جاء لوزارة التربية والتعليم التي أعلنت تطبيق نظام «البوكليت» في ورقة الإجابة، إضافة إلى تأكيدها اتخاذ جميع الإجراءات لإبلاغ وزارة الداخلية بصفحات تسريب الامتحانات لإغلاقها قبل بدء الامتحانات في محاولة للحد من صفحة شاومينج التي اصبحت صداعًا في رأسها. 

وكتب شاومينج عبر صفحته «فيس بوك»: «الحمد لله تم الاتفاق مع المصادر بنسبة 100%، النماذج هتكون معانا قبل الامتحان بيوم كامل، وهتتسرب على جروب الواتس الرسمي السرى».

وتابع : «الامتحان هيكون بنموذج الإجابة وهينزل على الواتس قبل الامتحان بساعة ونص علشان ميلحقش يتغير، شاومينج بيوعد ويوفي، والسنة دي هيفرح كل الأهالي، السنة دى هتختلف عن السنين اللي فاتت وبكرا نشوف».

وشهدت الأعوام السابقة تسريبًا وتداولًا لامتحانات الثانوية العامة، عبر صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وصلت ذروتها خلال العام الدراسي الماضي، ما دفع الوزارة لاعتماد شكل جديد للامتحان يتمثل في دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة امتحانيه واحدة «بوكليت».

ويتم طباعة «البوكليت» على 4 نماذج متفرقة، تتفق فيما بينها من حيث الأسئلة وتختلف من حيث ترتيبها، بحيث تصعب مهمة الغش على من يحاول ذلك.

واعتمد مجلس النواب تغليظ عقوبة الغش بالقرار 101 لسنة 2015، بحيث تصل إلى غرامة تتراوح بين 100 إلى 200 ألف جنيه غرامة، والحبس لمدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 أعوام، أو إحدى العقوبتين، لمن يروج أو يساعد على الغش داخل أو خارج المنظومة التعليمية.

يذكر أن وزارة  التربية والتعليم  أكدت في بيان لها أنها وكافة أجهزتها وقطاعاتها قد قامت في إطار الاستعداد الجيد والمبكر لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2016/2017) باتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

وأوضحت أنه «في إطار حرص الوزارة على تهيئة أبنائها طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء الامتحان للعام الدراسي الحالي تم إعداد نماذج امتحانات تجريبية بمختلف المواد الدراسية وسيتم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة هذا الأسبوع، بالتعاون والتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات، واستحداث مجموعة من الإجراءات والتدابير فيما يخص عملية الطباعة وضبط العملية الامتحانيه داخل لجان سير الامتحان، بما يضمن التصدي للغش الإلكتروني داخل لجان سير الامتحان، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2016/2017».

كما نشرت صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية اليوم الأربعاء ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى بإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة، زعمت أنها الورقة الحقيقة للامتحان.

فيما قال الدكتور عبد الله سعيد وكيل مديرية التربية والتعليم فى تصريحات صحفية إن المديرية تتحقق الآن من الصورة المتداولة للتأكد من صحتها، لافتا إلى أنه حال ما إذا أثببت الورقة المتداولة صحة الورقة الحقيقة للامتحان، سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال اللجنة ورئيسها والمسئولين.

وتابع أن الامتحان بدأ فى التاسعة صباحا، وبالتالى فإن الورقة المتداولة بعد بدء اللجنة ومن ثم فهذا الأمر يعتبر محاولة للغش الإلكترونى وليس تسريبا، لأن الأخير يتم قبل بدء اللجنة وليس بعدها.


أقرأ ايضًا:
شاومينج يتحدى وزارة التعليم.. «تربويون»: لن نسمح بتكرار المأساة ومستعدون للمواجهة.. ونائب: البوكليت يحد من ظاهرة تسريب الامتحانات

مجلس النواب يتحدى«شاومينج»:«تسريب الامتحانات مستحيل»

 

تعليقات (12)
الفيس
بواسطة: عادل
بتاريخ: الأحد، 14 مايو 2017 02:20 ص

لغه انجليزيه

12ش جوده قاسم
بواسطة: محمد عزت
بتاريخ: السبت، 12 يناير 2019 05:19 م

انا عايز اخش ع جروب الوتس. لو سمحتوا

ْ
بواسطة: تيتو
بتاريخ: السبت، 12 يناير 2019 10:16 م

طب فين رقم الواتس دا ؟؟

الصيوف
بواسطة: ناهد
بتاريخ: الأربعاء، 01 مايو 2019 03:34 م

ان عايزه الامتحانات

قنا
بواسطة: محمد
بتاريخ: الجمعة، 10 مايو 2019 11:11 م

انا عايز اكون في جروب الوتس السري عشان انا عايز كل الامتحانات اللي هتتسرب للاولي ثانوي

لاثنين 13 مايو
بواسطة: احمد
بتاريخ: الإثنين، 13 مايو 2019 09:27 م

انا عايز كل امتحانات اولي ثانوي

نجع حمادى
بواسطة: قنا
بتاريخ: الثلاثاء، 14 مايو 2019 01:57 ص

انا عايز اعمل زى الترم الاول

شرم الشيخ
بواسطة: محمد
بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2019 09:49 ص

عايز اخش جروب الواتس

تسريب الامتحان
بواسطة: Mohammed
بتاريخ: الجمعة، 17 مايو 2019 05:27 ص

تسريب امتحان

العجمي
بواسطة: Rana omer
بتاريخ: الإثنين، 20 مايو 2019 10:54 م

انا عايزه تسريب امتحان الفرنساوي للصف الاول الثانوي امتحان دمج

اضف تعليق