جابر نصار يصدر قرارًا بتوفير البيانات والإحصائيات أمام مرشحي رئيس الجامعة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 01:08 م
جابر نصار يصدر قرارًا بتوفير البيانات والإحصائيات أمام مرشحي رئيس الجامعة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
إبراهيم محمد

أصدر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قرارًا رقم 574 لسنة 2017 ينص بمادته الأولى«على النواب، والعمداء، ووكلاء الكليات، والمعاهد والأمين العام، والأمناء المساعدين، ومديري المراكز، والوحدات ومديري العموم، وأمناء الكليات»، كلًا فيما يخصه توفير أي بيانات أو إحصائيات يطلبها المرشحون لمنصب رئيس جامعة القاهرة؛ لإعداد برامجهم في الفترة المحددة لذلك، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 2 مايو 2017 وحتى الخميس الموافق 11 مايو 2017.
 
وأكد رئيس الجامعة، في القرار بمادته الثانية، أنه على جميع جهات الجامعة المختصة، تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره.
 
وكان قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات، الجدول الزمني للترشح لمنصب رئيس جامعة القاهرة، وحدد الأوراق اللازمة للترشح، ووصل خطاب إلى جامعة القاهرة بهذا الشأن.
 
وجاءت الأوراق المطلوبة للترشح، هي السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشمل«الأبحاث، المهارات العلمية، الإشراف على الرسائل العلمية، المشروعات البحثية المشارك فيها، التعاون الخارجي، بناء شراكات، المشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي»، كما تشتمل الأوراق على بيان حالة يحتوي«الإعارات، الإجازات، المهمات العلمية بالخارج، الجزاءات» معتمد ومختوم من الجامعة، بالإضافة إلى خطة لتطوير الجامعة.
 
وأوضح المجلس: أن الأوراق المطلوبة تتمثل في تقديم 8 نسخ من الأوراق«نسخة أصل بالإضافة إلى 7 نسخ مصورة».
 
أما عن الجدول الزمني لاختيار منصب رئيس جامعة القاهرة، هي من السبت 6 مايو الجاري وحتى الخميس 11 مايو الجاري التقدم للترشح بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، على أن تعلن قائمة المتقدمين يوم الخميس 11 مايو الجاري في تمام الرابعة عصرًا.
 
وتتلقى اللجنة الطعون خلال يومي السبت والأحد الموافقين 13- 14 مايو الجاري، وتجتمع لجنة البت في الطعون، وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الأثنين 15 مايو 2017، يعقبه اجتماع لجان الفحص وتسليم نماذج التقييم يوم الثلاثاء 16 مايو الجاري.
 
فيما يشهد يوم الخميس 18 مايو 2017 في تمام العاشرة صباحًا عرض البرامج ومقابلة المرشحين، وإعداد التقارير النهائية.
 
 
موضوعات متعلقة 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق