الشرقية تنهي إستعدادتها لجولة الإعادة بالإنتخابات البرلمانية

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 09:10 م
الشرقية تنهي إستعدادتها لجولة الإعادة بالإنتخابات البرلمانية
صورة ارشيفية
الهام العايش


ثلاثون مقعد من مقاعد مجلس النواب هم المخصصون لمحافظة الشرقية يحتد ويتزايد الصراع بين المرشحين بالمحافظة ليصل إلى الإشتباك بالأيدى والسلاح فى محيط اللجان الإنتخابية خاصة فى اللجان التى يحظى المرشحون فيها بعصبية قاتلة.

لتدفع مديرية أمن الشرقية فى جولة الإعادة تجنبا وتحسباً لأعمال العنف سواء من الجماعة الإرهابية أو من المشاحنات بين مؤيدوى المرشحين حيث تكثيف الجهود الأمنية والدفع بسيارات الأمن المركزى وقوات العمليات الخاصة فى حالة وجود إشتباكات وتشكيلات الأمن على مداخل المحافظة ومخارجها وذلك بالتنسيق والتعاون بين قوات الجيش والشرطة العسكرية .

وفى هذا الإطار قام الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية بالتنبيه على كافة رؤساء المدن والأحياء بالتعاون الكامل مع رؤساء اللجان وتوفير كافة الإحتياجات ورفع القمامة من محيط اللجان وإزالة كافة صور الدعاية الإنتخابية مع عدم التدخل والمحابة لأحد المرشحين دون غيره والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين .
ودعى عبدالسلام المواطنين إلى النزول فى جولة الإعادة حتى يتحقق الإستحققاق الأخير لخارطة الطريق ويصبح للمواطنين من ينوب عنهم ويحقق المصلحة العامة للبلاد .

فى حين دفعت مديرية الصحة بعدد من سيارات الإسعاف وصل 145 سيارة إسعاف على مختلف اللجان بكافة المراكز التى تشهد الإعادة تحسبا لحالات الإغماء او أى إصابات أخرى سواء للمواطنين ممن يدلون بأصواتهم أو رجال الجيش والشرطة .

وفى سياق متصل قامت وحدة الحماية المدنية بالشرقية بتوفير 138 سيار إطفاء مجهزه ورجال إطفاء مدربين للتدخل والتعامل مع كافة أنواع الحرائق .

الجدير بالذكر أنه يبلغ إجمالى عدد المقاعد المخصصة لمحافظة الشرقية 37 مقعدا، منها 30 على النظام الفردى، و7 على نظام القوائم.

وتضم محافظة الشرقية 13 دائرة انتخابية، منها دائرتان ذات مقعد واحد، و6 دوائر ذات مقعدين، و4 مقاعد ذات ثلاثة مقاعد، ودائرة واحدة ذات أربعة مقاعد.

فى حين تشهد عدد من الدوائر الإنتخابية إعادة كاملة للإنتخابات بعد قبول الطعون المقدمة من بعض المرشحين ببطلان الإنتخابات وهم " هيهيا / فاقوس / منيا القمح / أبو حماد / بلبيس "

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق