طلاب مشروع المعلمون أولا : الشرح خارج حوائط الفصل يقضي على الملل

الأحد، 30 أبريل 2017 02:32 م
طلاب مشروع المعلمون أولا : الشرح خارج حوائط الفصل يقضي على الملل
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

عرضت مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنين، والميناء الاعدادية بنات، رحلتهم خلال مشروع المعلمون أولا، في حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد الطلاب أن طرق الشرح أصبحت مختلفة لم تكن فى نطاق  الفصول فقط، بل توسع الشرح  في فناء أو الحديقة بالمدرسة. 
 
وقال مدير المدرسة:«انه لابد أن نؤمن بالتغيير حتى نطور العملية التعليمية، وقد استخدم التكنولوجيا في نجاح فكرة المعلمون أولاً»، وقال الطالب يوسف طارق: أن الفكرة جعلت الطلاب لا يملون، مضيفًأ:«بدأنا نفكر مع بعض وكل اللي عنده معلومة يقولها للتاني، احنا اللي بنشرح الدروس لبعض».
 
على الجانب الآخر قال جيم وين الرئيس التنفيذي لشركة  ايديوكيشن البريطاني:«خلال الإعلان عن نتائج مشروع المعلمون أولاً إن فكرة الفصول في الهواء الطلق هي فكرة رائعة يكون العامل المشترك فيها على مستوي العالم هو المعلم، وأشار وين إلى أن هدف المشروع ليس تغير عقول المعلمين ولكن تغيير قلوبهم».
 
وأشار«وين»، خلال كلمته: أن مشكلة البطالة لم تكن موجودة فقط داخل مصر، ولكن هي مشكلة في جميع دول العالم، وليس المشكلة في قلة الوظائف المعروضة، ولكن المشكلة الحقيقة في عدم وجود مهارات مناسبة مع سوق العمل الحالي.
 
الجدير بالذكر، أن«مشروع المعلمون أولاً»، هو أول مشروع قام به المجلس التخصصي للتعليم التابع للرئاسة، والهدف منه تدريب المعلمين داخل المدارس الحكومية، في عدد من المحافظات بطرق ممتعة تجذب الطالب إلى المدرسة. 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق