رئيس قطاع الخدمات بالتعليم تعترف: «معندناش أنشطة فى كل المدارس»

السبت، 29 أبريل 2017 10:44 م
رئيس قطاع الخدمات بالتعليم تعترف: «معندناش أنشطة فى كل المدارس»
الدكتور طارق شوقي
كتبت - ريم محمود

 
كشفت وزارة التربية والتعليم عن فعاليات مهرجان ختام الأنشطة الطلابية تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت إشراف فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة.
 
بدأت فعاليات حفل الأنشطة الختامي بالعروض الرياضية وعرض المنتجات الخشبية واللوحات الفنية ومعروضات الاقتصاد المنزلي، وصحف الحائط من نشاط الصحافة والمكتبات، واستعرض الطلاب اختراعاتهم بنوادي العلوم.
 
وبدأت الفقرة الثانية من الحفل بالعروض المسرحية ومنها منوعات غنائية، وإلقاء الشعر، وعروض الفنون الشعبية من النوبة، وختامًا مسرحية الشهيد.
 
جاءت كلمات مجاهد ترحيبًا بالزوار وبدأتها بالحمد لله الذي إذا أراد أمرًا هيأ له الأسباب وسخر له من المخلصين طريق الصواب فحمل الأبدان سلامة الألباب فكنتم هدف مصر وأملها يا معشر الشباب، ومنكم ومعكم وبلسانكم نرحب بشمس حفلنا وراعيه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبهذه الكوكبة من ضيوفنا الكرام الذين أتوا من كل مكان ليشهدوا منافع للعلم والعمل والنشاط، أهلا ومرحبًا أصحاب البيت معلمين ومعَّلمين ولأن وطننا هو هدفنا الأسمى كان لزامًا علينا نحن المعلمين بناء أذرع فتية قادرة على حمل أمانته والانطلاق إلى الافاق.
 
وقالت: لن تقوى هذه الأذرع وتحدث الانطلاقة إلا بإعادة صياغة الأنشطة الطلابية : (ثقافية وفنية ورياضية)،لبناء ملامح الشخصية المصرية المعاصرة، وتحويل الفكر إلي طاقات مثمرة تقتل السلبية، وتحيي الإيجابية وتظهر المواهب الخلاقة وتغرس الثقة بالنفس والاستقلالية وتحمل المسئولية وتقبل الآخر وتأصيل القيم والأخلاق وما أحوجنا إلي ذلك في الوقت الراهن  كما تجمع بين الآصالة والحفاظ علي موروثنا الثقافي والفكري والتجديد لرؤى مستقبلية تساعدنا على اللحاق بمصاف  الدول المتقدمة.
 
وأشارت إلى أنه لن يتحقق ذلك إلا بتحويل ثقافة الإيداع إلى ثقافة الإبداع حتى نجعل أبناءنا الطلاب يعيشوا مجتمع المعرفة الحقيقي فتصبح البيئة المدرسية بيئة جاذبة خلاقة وبذلك تكتمل المنظومة التربوية ويتحول أفق العلم إلى آفاق العمل والأنتاج، قائلة مش كل المدارس عندنا فيها أنشطة ولكننا بنحاول.
وختمت كلماتها بتمنياتها أن ينال المهرجان رضا الجميع ويتحقق هدفه المنشود.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق